اجابات الاطباء
أتمنى لكِ السلامة، انخفاض هرمون الحمل (HCG) بعد ارتفاعه الأولي قد يشير إلى عدة احتمالات:
- الحمل غير مكتمل: في... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة، انخفاض هرمون الحمل (HCG) بعد ارتفاعه الأولي قد يشير إلى عدة احتمالات:
- الحمل غير مكتمل: في بعض الحالات، قد يشير انخفاض الهرمون إلى أن الحمل لا يتقدم بشكل طبيعي.
- الحمل خارج الرحم: على الرغم من ظهور كيس الحمل في السونار، يجب التأكد من مكانه بشكل قاطع.
- الإجهاض المبكر: قد يكون هذا الانخفاض علامة على بداية الإجهاض المبكر.
بناءً على هذه النتائج، من الضروري اتخاذ بعض الإجراءات:
- استشارة الطبيب فورًا: يجب عليكِ التواصل مع طبيبكِ في أقرب وقت ممكن لمناقشة هذه النتائج وتقييم حالتكِ.
- إعادة السونار: قد يطلب الطبيب إعادة السونار للتأكد من تطور كيس الحمل ومكانه.
- تحاليل إضافية: قد تحتاجين إلى إجراء المزيد من تحاليل الدم لمراقبة مستوى الهرمون.
لا تقومي بإيقاف أي علاجات أو حقن قبل استشارة الطبيب. الطبيب هو الشخص الوحيد الذي يمكنه تحديد ما إذا كان يجب الاستمرار في العلاج أو إيقافه بناءً على تقييم شامل لحالتكِ.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.