السلام عليكم .. اختي عمرها 21 سنة تعاني من ظهور شعر في الوجه .. كان في البداية على شكل وبر ولكن منذ حوالي 6 اشهر بدأ يزداد ويصبح واضح .. دورتها الشهرية يختلف ميعادها من شهر لآخر وهي لاتتناول اي نوع من الادوية ..ماسبب نمو هذا الشعر هكذا ؟ وهل للحالة النفسية أثر في ذلك ؟؟ وماذا تفعل ؟ مع الشكر
اجابات الاطباء
انصحها اولاً بزياره اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات اللازمه لمعرفه اذا كان هناك سبب لكثافه الشعر لديها. فهناك عده اسباب قد... اقرأ المزيد
انصحها اولاً بزياره اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات اللازمه لمعرفه اذا كان هناك سبب لكثافه الشعر لديها. فهناك عده اسباب قد تؤدي لهذا ومنها:
١.ارتفاع هرمونات الذكورة في الدم ولو بنسبة ضئيلة عن المستويات الطبيعية المعروفة بالنسبة للاناث بدون سبب معروف
٢. مرض تكيس المبايض: وهذه الحالة المرضية تبدأ في مرحلة البلوغ وفيها نجد ان الفتاه الى جانب ازدياد الشعر الغير طبيعى فهي في بعض الاحيان ايضاً قد تعانى ايضا من زيادة الوزن كما تعانى من تضخم المبيضين واضطراب الدورة الشهرية
٣. اضطراب الغدة الكظرية
٤. اورام المبيضين والغده الكظريه
فالشعر الزائد اذا كانت كل الفحوصات سليمه يمكن ازالته اما بالطرق التقليديه او علاجه بالليزر، ولكن في الحالات المرضيه يكون العلاج الطبي ضروري مع العلاج التجميلي وهذا العلاج الطبي يُعطى حسب حالتها وبوصفه من طبيبك.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.