اجابات الاطباء
أتمنى لكِ السلامة، ما تعانين منه من ألم شديد في الأطراف السفلية يتطلب التوجه إلى الطوارئ أو الاتصال بالطبيب المعالج... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة، ما تعانين منه من ألم شديد في الأطراف السفلية يتطلب التوجه إلى الطوارئ أو الاتصال بالطبيب المعالج فوراً دون تأخير، فالآلام الشديدة في الأطراف تُذكر كأحد الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة للدواء.
دواء ميترول يستخدم عادة بعد الولادة للسيطرة على النزيف. بما أن لديكِ حملاً خارج الرحم (في القناة اليمنى)، من المهم جداً معرفة أن هذا الدواء قد لا يكون مناسباً لحالتك، خاصةً وأنه قد يسبب تقلصات قوية.
هل التشنج في الأطراف بسبب دواء ميترول؟
نعم، من الممكن جداً فمن الآثار الجانبية لدواء ميترول تضييق الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم، وليس فقط في الرحم، هذا التضييق يمكن أن يؤدي إلى تشنجات وآلام شديدة في العضلات، خاصة في الأطراف السفلية، بسبب نقص التروية الدموية المؤقت للعضلات.
إليكِ ما يجب أن تفعليه في الوقت الحالي:
- توقفي فوراً عن تناول ميثيل إرغومترين، لأنه قد يزيد الوضع سوءاً.
- توجهي فوراً إلى أقرب قسم طوارئ في المستشفى. وخاصة أن الحمل خارج الرحم حالة خطيرة وتحتاج إلى تدخل طبي فوري.
- أخبري الطبيب في المستشفى عن كل الأدوية التي تناولتيها، بما في ذلك ميثيل إرغومترين، وأنكِ تعانين من حمل خارج الرح.
- لا تتأخري في الحصول على المساعدة الطبية، لأن الحمل خارج الرحم قد يسبب مضاعفات خطيرة إذا لم يتم علاجه بسرعة.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.