اجابات الاطباء
الدم الذي نزل عليكِ يوم 14 أبريل (بعد أسبوع من تناول الحبة) هو أثر جانبي شائع جداً للحبة الطارئة، ويُسمى... اقرأ المزيد
الدم الذي نزل عليكِ يوم 14 أبريل (بعد أسبوع من تناول الحبة) هو أثر جانبي شائع جداً للحبة الطارئة، ويُسمى "نزيف سحب"، فهذه الحبة تحتوي على جرعة عالية من الهرمونات تسبب تساقط بطانة الرحم بشكل مبكر.
نزول هذا الدم غالباً ما يكون علامة جيدة تدل على أن الحبة قامت بعملها ومنعت حدوث حمل من العلاقة الأولى (يوم 8 أبريل)، ومن الناحية الطبية، احتمالية الحمل في هذه الحالة ضعيفة جداً للأسباب التالية:
- استخدام الواقي الذكري: بما أن زوجك استخدم الواقي في المرة الثانية وأنتِ أصلاً في حالة نزيف، فإن نسبة الأمان مرتفعة جداً بشرط عدم حدوث أي تمزق في الواقي.
- توقيت التبويض: النزيف الناتج عن الحبة الطارئة يغير ترتيب دورتك الشهرية، وغالباً ما لا يكون هناك تبويض (بويضة جاهزة للتلقيح) في وقت النزيف مباشرة.
لا يمكن اعتبار هذا النزيف "دورة طبيعية" تماماً، بل هو نزيف هرموني ناتج عن الحبة. ومع ذلك، فإنه يعمل بنفس آلية الدورة من حيث إضعاف فرصة انغراس أي بويضة.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.