تناولت حبة من حبوب منع الحمل ووبعدها بنص ساعه تبرزت

أمراض نسائية
أنثى 6 June 2018 تم تعديله في 8 April 2026 6827
السلام عليكم، تناولت حبة من حبوب منع الحمل ووبعدها بنصف ساعه شعرت بالم في المعده و تبرزت براز رخو واختفى الألم هل يجب أن آخذ قرص آخر من حبوب منع الحمل؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
8 April 2026 صيدلاني

سلامتك، قد تسبب حبوب منع الحمل أحيانًا بعض الاضطرابات الهضمية مثل ألم المعدة أو الإسهال، خاصة عند تناولها لأول مرة... اقرأ المزيد

سلامتك، قد تسبب حبوب منع الحمل أحيانًا بعض الاضطرابات الهضمية مثل ألم المعدة أو الإسهال، خاصة عند تناولها لأول مرة أو عند عدم اعتياد الجسم عليها. هذه الأعراض غالبًا ما تكون مؤقتة وتزول من تلقاء نفسها، وبما أنك قد تناولتِ الجرعة المعتادة بالفعل، فلا داعي لتناول قرص إضافي. مضاعفة الجرعة قد لا تكون ضرورية وقد تزيد من احتمالية الآثار الجانبية.

 

إليكِ نا يجب عليكِ فعله:

  • راقبي جسمك: انتبهي لأي أعراض أخرى قد تظهر. إذا استمرت مشاكل المعدة أو ظهرت أعراض مقلقة، فمن المهم استشارة الطبيب.
  • استمري في الجرعة المعتادة: استمري في تناول حبوب منع الحمل كالمعتاد في الأيام القادمة حسب تعليمات طبيبك أو الصيدلي.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

زائر 23 September 2022
المفروض ادخل الحمام واتبرز بعد وقت كام ساعه من اخد حبوب منع الحمل

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
تناول الرمان يحميك من السرطان مقالات طبية
قناع الضوء الأحمر للوجه أخبار طبية
أضرار حبة البركة مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية