اجابات الاطباء
أتمنى لكِ تمام الحمل على خير، نزول الإفرازات البنية بعد عملية ترجيع الأجنة أمر شائع وقد يكون له عدة أسباب،... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ تمام الحمل على خير، نزول الإفرازات البنية بعد عملية ترجيع الأجنة أمر شائع وقد يكون له عدة أسباب، ولا يعني بالضرورة فشل عملية الزرع، ومن الأسباب المحتملة لهذه الإفرازات ما يلي:
- التغيرات الهرمونية: الأدوية التي تتناولينها لتنظيم عملية الزرع قد تسبب بعض التغيرات الهرمونية التي تؤدي إلى نزول بعض البقع البنية.
- انغراس الجنين: في بعض الحالات، قد يكون النزيف البني الخفيف علامة على انغراس الجنين في بطانة الرحم.
- تهيج عنق الرحم: قد يكون استخدام التحاميل المهبلية سبباً في تهيج عنق الرحم ونزول بعض البقع.
- أسباب أخرى: قد يكون هناك أسباب أخرى مثل وجود عدوى أو مشكلة في عنق الرحم.
لا تقلقي كما ذكرت، نزول الإفرازات البنية ليس بالضرورة علامة على فشل العملية، ولكن يفضل أن تخبري طبيبتك عن هذه الإفرازات حتى تتمكن من تقييم حالتك وإجراء الفحوصات اللازمة، ومن الضروري الاستمرار بتناول الأدوية الموصوفة بحسب ما تم وصفها من قبل الطبيبة.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.