ماسبب نزول نقط دم هل هو خطر

أمراض نسائية
أنثى، 34 سنة 7 December 2022 تم تعديله في 3 July 2025 926
بدات بأخذ حبوب ياسمين لتنظيم الدوره من ثالث يوم البوره والان هوا اليوم الثامن ومازال تنزل علي نقط دم قليله هل هذا طبيعي؟؟ وماسبب النقط الدم ؟؟؟

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
3 July 2025 صيدلاني

نعم، من الطبيعي أن تلاحظي نزول نقاط دم خفيفة عند بدء استخدام حبوب منع الحمل ياسمين، خاصةً في الأسابيع... اقرأ المزيد

نعم، من الطبيعي أن تلاحظي نزول نقاط دم خفيفة عند بدء استخدام حبوب منع الحمل ياسمين، خاصةً في الأسابيع الأولى. هذا التبقيع (بالإنجليزية: Spotting) يحدث غالبًا بسبب تأثير الهرمونات الموجودة في الحبوب على بطانة الرحم، ويُعد عرضًا جانبيًا شائعًا؛ لأن الجسم يحتاج بعض الوقت للتكيف مع هذه التغييرات الهرمونية. نتيجة لذلك، قد تلاحظين أيضًا تغيرًا مؤقتًا في نمط الدورة الشهرية.

في الغالب، يختفي هذا النزيف الخفيف خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الالتزام بتناول الحبوب يوميًا وفي نفس الوقت، وقد يتوقف تمامًا خلال الشهر الثاني أو الثالث من الاستخدام المنتظم. أما إذا استمر النزيف لفترة طويلة أو أصبح أكثر غزارة، فمن الأفضل مراجعة الطبيب المختص لإجراء فحص شامل والتأكد من عدم وجود سبب آخر.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
بخاخ الربو مقالات طبية
قناع الضوء الأحمر للوجه أخبار طبية
بخاخ النيكوتين مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية