الحاجة الى شريط ثان من سيتوتيك بعد نزول الجنين كاملا
إجابات الأطباء على السؤال
سلامتك، بشكل عام، إذا كانت سماكة البطانة قليلة (2 سم)، قد يكون الشريط الثاني من سيتوتيك إجراءً احترازيًا لضمان عدم وجود بقايا. ومع ذلك، يجب مناقشة هذا الأمر مع طبيبك بشكل مفصل، إليكِ بعض النقاط الهامة للتوضيح:
- الغرض من استخدام سيتوتيك: يستخدم سيتوتيك للمساعدة في إخراج بقايا الحمل من الرحم بعد الإجهاض.
- تقييم سماكة بطانة الرحم: بما أن سماكة بطانة الرحم لديكِ هي 2 سم بعد نزول الجنين، فهذا يشير إلى وجود بقايا بسيطة محتملة.
- قرار الطبيب: قرار الطبيب بالاستمرار في تناول سيتوتيك شريطًا ثانيًا يعتمد على تقييمه لحالتك الفردية. قد يكون الهدف هو التأكد من تنظيف الرحم بشكل كامل لتجنب أي مضاعفات لاحقًا مثل الالتهابات أو النزيف.
واحرصي على استشارة الطبيب فورًا إذا لاحظت أيًا من الأعراض الآتية:
- إذا شعرتِ بألم شديد غير محتمل.
- إذا كان هناك نزيف غزير جدًا (أكثر من نزيف الدورة الشهرية الطبيعي).
- إذا ظهرت عليكِ أعراض التهاب مثل الحمى، القشعريرة، أو إفرازات كريهة الرائحة.
سلامتك، بشكل عام، إذا كانت سماكة البطانة قليلة (2 سم)، قد يكون الشريط الثاني من سيتوتيك إجراءً احترازيًا لضمان عدم... اقرأ المزيد
سلامتك، بشكل عام، إذا كانت سماكة البطانة قليلة (2 سم)، قد يكون الشريط الثاني من سيتوتيك إجراءً احترازيًا لضمان عدم وجود بقايا. ومع ذلك، يجب مناقشة هذا الأمر مع طبيبك بشكل مفصل، إليكِ بعض النقاط الهامة للتوضيح:
- الغرض من استخدام سيتوتيك: يستخدم سيتوتيك للمساعدة في إخراج بقايا الحمل من الرحم بعد الإجهاض.
- تقييم سماكة بطانة الرحم: بما أن سماكة بطانة الرحم لديكِ هي 2 سم بعد نزول الجنين، فهذا يشير إلى وجود بقايا بسيطة محتملة.
- قرار الطبيب: قرار الطبيب بالاستمرار في تناول سيتوتيك شريطًا ثانيًا يعتمد على تقييمه لحالتك الفردية. قد يكون الهدف هو التأكد من تنظيف الرحم بشكل كامل لتجنب أي مضاعفات لاحقًا مثل الالتهابات أو النزيف.
واحرصي على استشارة الطبيب فورًا إذا لاحظت أيًا من الأعراض الآتية:
- إذا شعرتِ بألم شديد غير محتمل.
- إذا كان هناك نزيف غزير جدًا (أكثر من نزيف الدورة الشهرية الطبيعي).
- إذا ظهرت عليكِ أعراض التهاب مثل الحمى، القشعريرة، أو إفرازات كريهة الرائحة.
لديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكسؤال من أنثى سنة
هل شراب الكركديه مضر للحامل في الشهر الرابع، مع العلم أنني أستخدم دواء دوفاستون (المادة الفعالة: ديدروجيستيرون)؟ وشكرًا.
سؤال من أنثى سنة 26
أنا حامل في الشهر الأول وكنت أتناول سيدوفاج (المادة الفعالة؛ ميتفورمين) لمدة أسبوع دون أن أعلم أنني حامل، ثم نصحني...
سؤال من أنثى سنة
بدأت الدورة الشهرية تصبح غزيرة بعد استعمال Duphaston (المادة الفعالة: ديدروجيستيرون)، ماذا أفعل؟
سؤال من أنثى سنة
أنا حامل في الأسبوع 11، وآخذ Duphaston (المادة الفعالة: ديدروجيستيرون) مرتين في اليوم مع لبوس Prontogest (المادة الفعالة: بروجستيرون) مرة...
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
1 تعليق
انا حامل في الشهر الاول وعذراء واخدت حبوب اجهاض ونزل دم وحصلي تقلصات ونزلت كام كتله فقط هل معني ذلك ان حدث الاجهاض وهل لازم النزيف يستمر هو النزيف انقطع من اول يوم حصل فيه الاجهاض وبتنزل حاجات بني وصفرا بسيطه جدا بعدها هل لازم يستمر النزيف ولا كدا في حاجه غلط وياريت حد يرد ويفيدني لاني مش معايا فلوس اروح لدكتور