اجابات الاطباء
سلامتك، من الشائع أن تتأثر الدورة الشهرية بتناول حبوب منع الحمل الهرمونية، حتى تلك التي تحتوي على هرمون واحد مثل حبوب... اقرأ المزيد
سلامتك، من الشائع أن تتأثر الدورة الشهرية بتناول حبوب منع الحمل الهرمونية، حتى تلك التي تحتوي على هرمون واحد مثل حبوب سيرازيت (ديسوجيستريل). هناك عدة أسباب محتملة لتأخر دورتك الشهرية:
- تأثير الهرمونات: حبوب سيرازيت تعمل عن طريق منع التبويض وزيادة سمك مخاط عنق الرحم، مما يجعل الحمل صعبًا. حتى بعد التوقف عن تناولها، قد يستغرق جسمك بعض الوقت لإعادة تنظيم دوراتك الهرمونية الطبيعية. قد يكون تأخر الدورة مجرد جزء من هذه العملية.
- الرضاعة الطبيعية: إذا كنتِ ترضعين طبيعيًا، فإن هرمون البرولاكتين الذي يساعد على إنتاج الحليب يمكن أن يثبط التبويض ويسبب تأخر الدورة الشهرية أو انقطاعها. هذا التأثير قد يستمر حتى بعد استخدام حبوب منع الحمل.
- التوتر والإجهاد: فترة ما بعد الولادة هي فترة مرهقة جسديًا ونفسيًا. الإجهاد والتوتر يمكن أن يؤثرا بشكل كبير على دورتك الشهرية.
- تغيرات الوزن: أي تغيرات كبيرة في الوزن بعد الولادة قد تؤثر أيضًا على انتظام دورتك الشهرية.
- احتمالية الحمل: على الرغم من أنكِ استخدمتِ حبوب منع الحمل، إلا أن هناك احتمالية ضئيلة جدًا للحمل، خاصة إذا كان هناك أي خطأ في طريقة الاستخدام أو التوقيت.
بما أنكِ توقفتِ عن تناول الحبوب منذ أسبوع، فمن المحتمل أن يكون جسمكِ لا يزال يتكيف. إذا استمر التأخير أو كنتِ تشعرين بأعراض أخرى مقلقة، فمن الأفضل استشارة الطبيب.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.