الحمل و التهاب المفاصل

أمراض نسائية
أنثى 29 June 2023 تم تعديله في 13 August 2023 1361
انا حامل في الشهر الرابع و لدي مشكلة نقص المناعة حيث اعاني من التهاب المفاصل ووصف لي الطبيب مضاد التهاب هل يشكل خطرا على الجنين؟

اجابات الاطباء

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة بداية إلى وجود العديد من الأدوية المستخدمة في علاج التهاب المفاصل ولا يمكن معرفة أمان... اقرأ المزيد

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة بداية إلى وجود العديد من الأدوية المستخدمة في علاج التهاب المفاصل ولا يمكن معرفة أمان استخدمها خلال الحمل دون معرفة الدواء الموصوف بشكل دقيق، ولكن في جميع الاحوال لا داعي للقلق لأنه في العادة يتم اختيار الأدوية التي تعطى للمرأة الحامل بعناية شديدة للتأكد من أنها آمنة للجنين، فإذا وصف لك الطبيب مضاد التهاب مع معرفته أنك حامل، فمن المفترض أن يكون آمنًا للاستخدام خلال فترة الحمل.

 

أنصحك في جميع الأحوال في حال القلق حول استخدام الدواء باستشارة الطبيب المتابع للحالة حول الأدوية التي تتناولينها وسلامتها لك وللجنين، وسوف يقوم الطبيب بشرح آثار الدواء المحتملة والمخاطر المحتملة لك وللجنين.

 

أنصحك بضرورة عدم التوقف عن استخدام أي من الأدوية دون استشارة الطبيب لتجنب أي انتكاسات صحية قد تؤثر في سلامة الحمل أو الجنين.

 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية