اجابات الاطباء
حقن منع الحمل التي تؤخذ كل ثلاثة أشهر قد تؤثر على الدورة الشهرية وتسبب بعض التغيرات في الوزن. بالنسبة لتأخر... اقرأ المزيد
حقن منع الحمل التي تؤخذ كل ثلاثة أشهر قد تؤثر على الدورة الشهرية وتسبب بعض التغيرات في الوزن. بالنسبة لتأخر الدورة الشهرية:
- سبب التأخر: بعد التوقف عن استخدام حقن منع الحمل، قد يستغرق الجسم بعض الوقت ليعود إلى طبيعته. هذا التأخير في عودة الدورة الشهرية أمر شائع ولا يدعو للقلق في معظم الحالات.
- المدة المتوقعة: قد يستغرق الأمر بضعة أشهر (حتى 6 أشهر في بعض الحالات) لكي تنتظم الدورة الشهرية مرة أخرى.
أما زيادة الوزن:
- تأثير الحقنة: بعض النساء قد يلاحظن زيادة في الوزن بسبب احتباس السوائل أو زيادة الشهية نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تسببها الحقنة.
- هل الوزن سينزل تلقائيًا؟ ليس بالضرورة. قد يحتاج الأمر إلى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة للمساعدة في خسارة الوزن الزائد.
إليكِ بعض النصائح للتعامل مع الوضع الحالي:
- الصبر والانتظار: امنحي جسمك بعض الوقت للتكيف واستعادة توازنه الهرموني.
- اتباع نظام غذائي صحي: ركزي على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية وتقليل الأطعمة المصنعة والسكريات.
- ممارسة الرياضة بانتظام: النشاط البدني يساعد على حرق السعرات الحرارية وتحسين الصحة العامة.
- شرب الماء بكميات كافية: يساعد على تحسين عملية الأيض وتقليل احتباس السوائل.
من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.