اجابات الاطباء
وعليكم السلام، من المهم معرفة أن حبوب "أمنيور" تحتوي على مادة البروجسترون، والتي تساعد على تنظيم الدورة الشهرية. ومع ذلك، قد... اقرأ المزيد
وعليكم السلام، من المهم معرفة أن حبوب "أمنيور" تحتوي على مادة البروجسترون، والتي تساعد على تنظيم الدورة الشهرية. ومع ذلك، قد تحدث بعض الحالات التي تعود فيها الدورة أو يحدث نزيف خفيف رغم تناول الحبوب، خاصة في بداية العلاج أو عند وجود عوامل أخرى مؤثرة.
وتشمل الأسباب المحتملة لعودة النزيف ما يأتي:
- عدم انتظام الهرمونات: قد يكون هناك عدم توازن هرموني يحتاج إلى تعديل الجرعة أو تغيير العلاج.
- تأثير الصيام: قد يؤثر تغيير نمط الأكل والنوم في رمضان على الهرمونات وبالتالي على الدورة الشهرية.
- أسباب أخرى: قد يكون هناك أسباب أخرى مثل وجود ألياف رحمية أو التهابات، ولكن هذا أقل احتمالاً.
في الوقت الحالي أنصحكِ بالأمور الآتية:
- لا تتوقفي عن تناول الحبوب: استمري في تناول حبوب "أمنيور" بالجرعة التي وصفها الطبيب.
- راقبي النزيف: لاحظي كمية النزيف ومدته، وهل يصاحبه ألم أو أعراض أخرى.
- استشيري طبيبك: تواصلي مع طبيبكِ الذي وصف لكِ العلاج في أقرب وقت ممكن، لشرح الوضع وتحديد ما إذا كان هناك حاجة لتعديل الجرعة أو إجراء فحوصات إضافية.
وإليكِ أيضًا بعض النصائح الإضافية:
- تناولي وجبات صحية: حاولي تناول وجبات متوازنة وغنية بالعناصر الغذائية في الفترة ما بين الإفطار والسحور.
- اشربي كمية كافية من الماء: حافظي على رطوبة الجسم بشرب الماء بكميات كافية.
- تجنبي الإجهاد: حاولي الحصول على قسط كاف من الراحة وتجنب الإجهاد الزائد.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.