الحمل بعد الاجهاض مرة واحدة

الحمل بعد الاجهاض مرة واحدة
icon 11 يناير 2021
icon 217
السلام عليكم النبض وقف و عملت اجهاض شهر ٩ اللى فات و معايا بنت عندها ٣ سنين فى دكتورة بتقول هتدينى منشط عشان احمل بس لازم حقنة كليكسان كل بوم طول الحمل و فى دكتور بيقول مش لازم كلكسان طالما ولدت قبل كدة الاجهاض مش هيتكرر ان شاء الله انهى رأى الاصح ؟!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إجهاض مرة واحدة لا يستلزم ذلك خدي أقراص حمض الفوليك يوميا وعند حدوث حمل اسألي الطبيب عن الأسبرين المناسب للحمل 0 2021-01-13 13:32:41
د. شيماء يوسف ابراهيم
د. شيماء يوسف ابراهيم
نسائية وتوليد
إجهاض مرة واحدة لا يستلزم ذلك خدي أقراص حمض الفوليك يوميا وعند حدوث حمل اسألي الطبيب عن الأسبرين المناسب للحمل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

انا كان عندى كذا استفسار ارجو ان اجد الاجابة ليدكم ومعذرة لانى هطول مانا متزوجة من 4اشهر ونصف ولحد الان...

بالنسبه الى نزول الافرازات البنيه فانا انصحك اولاً باجراء فحص لهرمون الحمل بالبول او الدم قبل استخدام الدواء لاستبعاد وجود حمل. اما بالنسبه الى عدم انتظام الدوره الشهريه فهناك عده اسباب قد تؤدي الى هذا ومنها ١. القلق والتوتر ٢. خلل في النظام الغذائي ٣. تكيس على المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري لذا انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه ,مثل فحص FSH, LH, prolactin،TSH وكذلك اجراء فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) للمبايض . وحسب تشخيص حالتك يتم العلاج. فكل ما ذُكر قد يؤدي الى دوره غير مُبيضه وبالتالي الى تاخر بالحمل، وحسب حالتك يمكن اعطائك العلاج المناسب. بالنسبه للحبوب التي تم اعطائك اياها فهي حبوب هرمونيه لتنظيم الدوره الشهريه ولكنها تمنع الاباضه وبالتالي فهي تمنع الحمل عند استعمالها. ولكن بعد استعمالها لفتره ومن ثم التوقف عن استعمالها فقد تنتظم الدوره وتتحسن الاباضه. لا يمكن اعتبار انه لديك مشكله بحصول الحمل الا بعد سنه من الزواج وبوجود علاقه زوجيه دون استعمال موانع للحمل. لذا لا انصحك باخذ اي منشطات الا اذا كان هناك تشخيص لسبب عدم حصول حمل او اذا لم يحصل حمل بعد سنه من الزواج. هذه المنشطات لا توخذ الا بحالات معينه وفقط تحت اشراف طبي لمتابعه الاباضه ولتفادي الاعراض الجانبيه لهذه المنشطات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً