الم الدورة الشهرية والم الحكة مابعدها غير متزوجة

الم الدورة الشهرية والم الحكة مابعدها غير متزوجة
icon 18 سبتمبر 2012
icon 387
الم الدورة الشهرية والم الحكة مابعدها عمري 17 غير متزوجة

إجابات الأطباء على السؤال (1)

حصل الم الدوره نتيجه ارتفاع هرمون البروستاغلاندين اثناء الدوره مما يؤدي الى انقباضات رحميه.وقديكون الالم بالتناوب من كل جهه من المبيض الذي كانت الاباضه منه. ومن المسكنات التي يمكن استخدامها هي المسكنات اللاستيروئيدية المضادة للالتهاب مثل ال (NSAID(non steroidal anti-inflimmatory drugs مثل ال ibuprofen, naproxen, diclofenac, and mefenamic acid هذه الادويه تسكن الام الدوره بشكل جيد وينصح بابتداء تناولها بيوم قبل نزول الدوره او عند نزول الدوره وهذه الادويه ايضاً تقلل من فقدان الدم خلال الدوره بنسبه ٢٥-٣٥٪. اما بالنسبه الى الحكه فانصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لفحصك واعطائك العلاج اللازم، فقد تكون هذه الحكه نتيجه التهابات فطريه ااو قد تكون نتيجه تحسس لمواد تنظيف، كريمات او ملابس جديده. 2 2012-09-21 11:40:23
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
حصل الم الدوره نتيجه ارتفاع هرمون البروستاغلاندين اثناء الدوره مما يؤدي الى انقباضات رحميه.وقديكون الالم بالتناوب من كل جهه من المبيض الذي كانت الاباضه منه. ومن المسكنات التي يمكن استخدامها هي المسكنات اللاستيروئيدية المضادة للالتهاب مثل ال (NSAID(non steroidal anti-inflimmatory drugs مثل ال ibuprofen, naproxen, diclofenac, and mefenamic acid هذه الادويه تسكن الام الدوره بشكل جيد وينصح بابتداء تناولها بيوم قبل نزول الدوره او عند نزول الدوره وهذه الادويه ايضاً تقلل من فقدان الدم خلال الدوره بنسبه ٢٥-٣٥٪. اما بالنسبه الى الحكه فانصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لفحصك واعطائك العلاج اللازم، فقد تكون هذه الحكه نتيجه التهابات فطريه ااو قد تكون نتيجه تحسس لمواد تنظيف، كريمات او ملابس جديده.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان