اتناول حبوب منع الحمل واعاني من الم في الثدي

أمراض نسائية
ذكر 13 August 2017 تم تعديله في 18 November 2025 57039
أنا أتناول حبوب منع الحمل، وأعاني من ألم في الثدي بعد 10 أيام من انتهاء الدورة الشهرية في كل شهر، هل بسبب الحبوب ؟ أم هناك أسباب أخرى؟ وماذا أفعل؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
12 September 2021 صيدلاني

أتمنى لكِ دوام الصحة، هناك عدة أسباب محتملة لألم الثدي الذي تعانين منه بعد 10 أيام من انتهاء الدورة الشهرية، وإليكِ... اقرأ المزيد

أتمنى لكِ دوام الصحة، هناك عدة أسباب محتملة لألم الثدي الذي تعانين منه بعد 10 أيام من انتهاء الدورة الشهرية، وإليكِ بعض الاحتمالات:

  • تغيرات هرمونية: حبوب منع الحمل تؤثر على مستويات الهرمونات في الجسم، وهذا قد يسبب ألمًا في الثدي. هذا التأثير شائع نسبيًا.
  • تغيرات في الدورة الشهرية: حتى بعد انتهاء الدورة، قد تحدث بعض التغيرات الهرمونية التي تؤثر على الثدي.
  • أسباب أخرى: في حالات نادرة، قد يكون الألم ناتجًا عن أسباب أخرى مثل التهاب في الثدي أو وجود كيس دهني، ولكن هذه الأسباب أقل شيوعًا في حالتك.

إليكِ بعض النصائح التي قد تساعدكِ في تخفيف الألم:

  • كمادات دافئة أو باردة: جربي وضع كمادات دافئة أو باردة على الثدي لتخفيف الألم.
  • حمالة صدر داعمة: ارتداء حمالة صدر مريحة وداعمة، خاصة أثناء النوم أو ممارسة الرياضة.
  • تجنب الكافيين: بعض الدراسات تشير إلى أن تقليل تناول الكافيين قد يساعد في تخفيف ألم الثدي.
  • مسكنات الألم: يمكنكِ تناول مسكنات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين لتخفيف الألم.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

م 22 December 2023
عندي الم في الثدي بعد الدوره ب عشر ايام وعزباء وهذه اول مره عمري ٢٠

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية