الدورة الشهرية متاخرة المفروض تاتي من 4 ايام ولم تنزل

أمراض نسائية
أنثى، 19 سنة 13 March 2020 تم تعديله في 1 September 2026 3136
الدورة الشهرية متاخرة المفروض تأتي من 4 أيام ولم تنزل واستخدمت دواء ستيرونات ولم تنزل ، ماذا أتناول لكي تنزل؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
1 September 2026 صيدلاني

سلامتك، تأخر الدورة الشهرية لمدة 4 أيام ليس بالضرورة مؤشراً على مشكلة خطيرة، وقد يكون ناجماً عن عوامل مختلفة مثل:

سلامتك، تأخر الدورة الشهرية لمدة 4 أيام ليس بالضرورة مؤشراً على مشكلة خطيرة، وقد يكون ناجماً عن عوامل مختلفة مثل:

  • التوتر والقلق: يمكن أن يؤثر الإجهاد النفسي والجسدي بشكل كبير على انتظام الدورة الشهرية.
  • تغييرات في الوزن: فقدان أو اكتساب الوزن بشكل كبير وسريع.
  • تغييرات في نمط الحياة: مثل تغييرات في مواعيد النوم، أو السفر، أو زيادة النشاط البدني.
  • بعض الأدوية: كما ذكرتِ استخدامك لدواء ستيرونات، قد يؤثر على توقيت الدورة.
  • بداية أو نهاية مرحلة الخصوبة: يمكن أن يحدث عدم انتظام في الدورة مع بداية البلوغ أو مع اقتراب سن انقطاع الطمث.

بما أنكِ استخدمتِ دواء ستيرونات ولم تنزل الدورة، فمن الأفضل عدم تناول أي أدوية أخرى دون استشارة طبية. بعض الأدوية قد تتفاعل مع بعضها البعض أو قد لا تكون مناسبة لحالتكِ الحالية.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية