أسئلة واجابات طبية أمراض باطنية

 
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

نتائج التحاليل صايم 117 وفاطر 218 وتراكمي 8 وانزيمات الكبد مرتفعه جدا هل هي السبب في ارتفاع السكر الدكتور وصف لي بايوجليتا بلس مارايكم

الافضل العلاج بالانسولين لفتره قصيره لحين تظبيط السكر والانزيمات ثم الرجوع للاقراص نره أخرى

أجاب عن السؤال

الدكتور عبدالحافظ عبدالفتاح
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

أجاب عن السؤال

الدكتور عبدالحافظ عبدالفتاح
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 39 سنة
أمراض باطنية

عدد ضربات قلبى ١٠٨ هل هذا ضمن المستوى الطبيعى واشعر بعدم الراحة وعندى حموضه دائما فى المعدة واعانى من قلق الموت الوشيك ولم ازور طبيلا نفسيا ولا اتعاطى غير الباراسيتامول

بنتازول 40 قرص قبل الافطار بنصف ساعه لعلاج الحموضه استشارة طبيب نفسي البعد عن مصادر القلق والتوتر وتناول الاكل الصحي والفواكه بجميع انواعها والنوم الجيد والاكثار من شرب المياه

أجاب عن السؤال

الدكتور عبدالحافظ عبدالفتاح
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

ما هو علاج التهاب الغدة الليمفاوية الاربية

على حسب السبب بعد الفحص واستشارة الطبيب

أجاب عن السؤال

الدكتور عبدالحافظ عبدالفتاح
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

انا تحليل ال pcr طلع 2.12 هل ده رقم يدل على أنه فى مراحله الاخيره ؟ اعلم أنه يوجد لدى الفيروس ولكن اريد معرفه مدلول الرقم

لكي يقرر الطبيب المعالج حاجة الإنسان المصاب بالفيروس (س) للعلاج أم لا فإنه يقوم بإجراء العديد من التحاليل منها إنزيمات الكبد، ومنها تعداد الفيروس في الدم، وهو ما يسمى (PCR)، وفي حال وجود ارتفاع مستمر في إنزيمات الكبد المستمر فيلجأ الطبيب لإجراء عينة أو خزعة من الكبد، ويقرر على ضوء العينة مدى الحاجة للعلاج. وهذا التحليل الذي ذكرته يعني أن تعداد الفيروس في الكبد هو الرقم الذي ذكرته، إلا أنه لا يعني الكثير وحده إذا لم نعرف إنزيمات الكبد، فإن كانت الإنزيمات طبيعية ففي معظم الأحوال لا يحتاج المريض لأي دواء؛ لأنه قد يصل التعداد إلى عدة ملايين في بعض المرض، إلا أن المهم معرفة إنزيمات الكبد

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 24 سنة

انا اعاني يومين الاعراض الآتية الم في الخصر يبدا بعد الوقوف مباشرة الم في الرجل اليمنى الم في كوع اليد اليمنى الم في اسفل الظهر نبض محسوس في البطن جهة اليمين البراز اصفر البول اصفر غامق غثيان مستمر ارهاق شديد ونعاس دوخة مستمرة فهل هذه اعراض المرارة او الكلى ام ما سببها وما العلاج المناسب التوضيح والنصيحة

سؤال من أنثى 0 سنة

الام في الجانب الايمن العلوي مع استقرار في انزيمات الكبد ووظائف الكلي مع نزيف من الرحم شخص بسماكة بطانه الرحم السن ٥٠ لا اتناول اي ادوية للفيروس افضل اشعة تشخيصية غير الفيبروسكان والct ثلاثي المراحل لتشخيص حالة الكبد من تليف واورام لا قدر

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم