ماهو علاج فتق المعدة

icon 21 أبريل 2012
icon 1917
ماهو علاج فتق المعدة

إجابات الأطباء على السؤال (1)

أخي الكريم ابحث في موقعنا عن فتق المعدة وستجد شرحاً مفصلاً 4 2012-04-22 06:43:29
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
أخي الكريم ابحث في موقعنا عن فتق المعدة وستجد شرحاً مفصلاً

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أمراض باطنية

عندي التهاب في المعدة غير مزمن و انزلاق فتق الحجاب الحاجز و التهاب المرى هل من علاج

يوجد علاج ولكن هل تم اجراء منظار للمعدة من قبل؟ اذا لا، فينصح بعمل فحص جرثومة المعدة breath test. وهناك ادوية متوفرة لتخفيض الحموضة وارتداد سائل حامض المعدة الى المريء وبالتالي تخفيف التهاب المريء.

سؤال من ذكر

في أمراض باطنية

ماهو علاج التهاب في المعده

التهاب المعده ممكن يكون له اسباب كثيره و من اهمها الجرثوثومه الحلزونيه ويمكنك عمل تحليل براز و اذا كان ايجابى يجب علاج هذه الجرثومه اما اذا كانت النتيحه سلبيه فيمكنك تجربة دواء من فصيله الesomeprazole 40 mg يوميا لمدة ثلاث شهور على الاقل اذا كان الالتهاب مزمن

سؤال من ذكر

في أمراض باطنية

ماهو علاج الفتق السورة بدون جراحة

في الغالب أن الجراحة ضرورية لرأب الفتق، ولكن حتى يتم ذلك يمكن وضع قطعة من العملة المعدنية فوق الفتق بعد رده وإدخال المصران الخارج من فتحة الفتق، ثم ربط رباط حول البطن مع القطعة المعدنية.الأفضل استشارة الجراح العام.

سؤال من أنثى

في أمراض باطنية

علاج فتق المعدة دون جراحة و معرفة وجود الفتق بدون حاجة الى صور او منظار

"التشخيص يظهر في الصورة الشعاعية العادية تجمع سائل وغاز خلف ظل اقلب، كما يمكن مشاهدة الفتوق التي تكون فيها المعدة كليا في الصدر.وتظهر الصور الشعاعية الظليلة جميع أنواع الفتوق. تنظير المريء يظهر الفتوق المختلفة أيضاً . العلاج لا يحتاج الكثير من المرضى أي تدخل جراحي ، بل يجب اتباع بعض الوسائل المتحفظة للعلاج وتشمل: ١-استلقاء المريض على ظهره في الفراش، وجذعه إلى الأعلى، أي بوضع عدة وسائد تحت ظهره، ويفضل الاستلقاء على الجهة اليسرى. ٢-تجنب الأعمال الشاقة كرفع الأثقال وتجنب انحناء الجذع ٣- تناول الطعام بست وجبات قليلة في اليوم ومضغه جيداِ. ٤- إبقاء الجسم بوضع الاعتدال لفترة معينة بعد الأكل ٥-إعطاء أدوية مضادة للحموضة لإزالة أعراض الحرقة والحموضة ٦- تقليل وزن السمينين من المرضى. وفي حالة فشل العلاج التقليدي يلجأ إلى الجراحة، وتشمل الجراحة : ١- رد محتويات الفتق إلى داخل الجوف البطني ٢-تسليخ كيس الفتق كاملا واستئصاله ٣- إغلاق الفوهة الحجابية إما بخياطة بسيطة أو بوضع رقعة لتدعيم الإغلاق ٤-تحرير قاع المعدة ٥- إجراء طي للقاع دون شد حول المريء "

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان