ماهو العلاج المناسب لقتل الاميبا و ا لكم

ماهو العلاج المناسب لقتل الاميبا و ا لكم
icon 13 أبريل 2015
icon 54894
دكتور ماهو العلاج المناسب لقتل الاميبا ؟؟ وشكراا لكم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ان الأميبيا عدة أنواع . و بشكل عام تعالج ب Metronidazole 500 mg 3حبة كل 8 ساعات . و بعد الانتهاء ب 10 أيام من العلاج إعادة الكرة مرة ثانية و العلاج بنفس الطريقة. هذا للبالغبن . يجب مراجعة طبيبك المعالج و ما هي العوارض التي تعانين منها , فالطبيب لا يعالج جرثومة بل يعالج المريض . 1 2015-04-13 16:06:03
الدكتور شريف دبور
الدكتور شريف دبور
الجهاز الهضمي والكبد
ان الأميبيا عدة أنواع . و بشكل عام تعالج ب Metronidazole 500 mg 3حبة كل 8 ساعات . و بعد الانتهاء ب 10 أيام من العلاج إعادة الكرة مرة ثانية و العلاج بنفس الطريقة. هذا للبالغبن . يجب مراجعة طبيبك المعالج و ما هي العوارض التي تعانين منها , فالطبيب لا يعالج جرثومة بل يعالج المريض .

تعليقات الزائرين

زائر زائر

بنتي عمرها ٣ سنوات وعملت لها تحليل براز وطلع فيه اميبا متحوصلة ينفع اديها ناناوكسيد شراب

icon 9 يناير 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ماهي الفحوصات اللازمه وما هو العلاج المناسب للقولون العصبي لكبار السن؟ مع الشكر الجزيل

اعراض القولون في كبار السن بحاجه الى اجرء فحص سريري وفحوصات مخبريه اذا كانت الاعراض غير مزمنه، بمعنى انه اذا كان الشخص لا يعاني منها سابقا ولفتره طويله وبدأت الاعراض بالظهور حديثا. الفحوصات المطلوبه هي فحص الهيموجلوبين وخلايا الدم البيضاء وصفائح الدم. فحص براز لوجود دم في البراز. فحص غده درقيه. فحص خضام الدم. وفحص تحسس القمح.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما هو العلاج الانسب لدودة الجاريديا المتكيسة وماهو الاكل الصحي الافظل لعلاجها طبيعيا

الجيارديا المسمى (Giardia lamblia) هو طفيلي وليس من الديدان، وهو يعيش في الإنسان في الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة ملتصقا بالبطانة الداخلية للأمعاء مسببا ضمورا في الزغابات المعوية وفقدان الإنزيمات الهاضمة، وبالتالي يُحدث سوء امتصاص للمواد الغذائية التي يتناولها الفرد ينتج عنه فقدان الوزن لديه.وأما العلاج فيمكن أن تتناول ميترونيدازل (Flagyl) وهو [Metronidazol]، والجرعة هي 250 ملجم ثلاث مرات يوميا لمدة سبعة أيام، وهو يقضي على الطفيلي بنسبة (90%)، وهناك دواء آخر أفضل وهو (تينيدازول Tinidazole)، حيث يقضي على الطفيلي بنسبة (99%) وبجرعة 40 ملجم مرة واحدة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما العلاج المناسب لمرض القرحه

هناك 4 أسباب رئيسية (الاصابة بجرثومة المعدة الحلزونية - كثرة تناول المسكنات ومضادات الالتهاب - زيادة افراز الحامض المعدي (متلازمة زولينجر اليسون) - مرض التهابي يشمل كل أجزاء الجهاز الهضمي يسمى (مرض كرون)) ولكن هناك أيضا عوامل بيئية قد تسبب التهابات بالعدة لدى المهيئين وراثية لذلك مثل (التدخين - التوتر والشد العصبي - الأكلات الحريفة) أما العلاج هو علاج السبب بعد التشخيص الدقيق بالمنظار والتحاليل المعملية مع تناول مثبطات افراز الحامض المعدي (مثل أوميبرازول)

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ماهو علاج بكتريا المعدة وماهي الاغذية المناسبة لذلك المرض

جرثومه المعده يتم علاجها بالعلاج الثلاثي القديم وهو كلاريثرومايسين واوميبرازول واموكسيل والان يوجد علاج الرباعي التتابعي اذا لم تستجيب للعلاج ويجب الابتعاد عن الدسم والحراق والقهوه والغازيات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه