انا شخص مصاب بداء السكري وحدث لي جلطة في القلب في الشريان التاجي تم على اثره تركيب دعامة واتناول الآن ادوية القلب والضغط والاسبرين والبلافكس ثم بعد ذلك اصبت بداء الكبد سي لم اتناول اي ادوية له سوى دواء اليورسقلك والآن اشعر بنزيف من الاسنان خاصة من الضرس الخلفي الايمن راجعت طبيب القلب اشار علي بايقاف لبلافكس غلما بان تركيب الدعامة مضى عليها 18 شهرا والسؤال هل هناك خطورة من ايقاف اللافكس وهل الاستمرار في تناوله خطورة عل الكبد وهل هذا يعني تواجد تليف في الكبد ومهو الغذاء الانسب لحالتي هذه امل التكرم بالاجابة ,,,,,وشكرا
اجابات الاطباء
يتم تناول البلافكس عادة مدة سنه بعد العملية، فلا داعي للقلق.ويمكنك تناول ما تشاء من الأغذية، ولكن بلا إسراف. اقرأ المزيد
يتم تناول البلافكس عادة مدة سنه بعد العملية، فلا داعي للقلق.ويمكنك تناول ما تشاء من الأغذية، ولكن بلا إسراف.
إن شاء الله لا يوجد خطورة بإيقاف علاج البلافكس لأنه كما ذكرت مر 18 شهر على وضع الدعامة.
أما بالنسبة... اقرأ المزيد
إن شاء الله لا يوجد خطورة بإيقاف علاج البلافكس لأنه كما ذكرت مر 18 شهر على وضع الدعامة.
أما بالنسبة لوجود تليف في الكبد فهذا أمر بحاجة لتقيم أخصائي جهاز هضمي لعمل الفحوصات المخبرية و الصور الشعاعية اللازمة لتشخيص الحالة.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.