استخدم تحاميل انفلابان لتخفيف الم الدوره الشهرية

أمراض باطنية
أنثى 23 June 2014 تم تعديله في 22 February 2026 1572
مرحبا، انا أستخدم تحاميل انفلابان لتخفيف ألم الدوره الشهرية، ومفعولها جيد، ولا تسبب لي أعراض جانبية، ولكن اضطررت لأن أستخدم نوع آخر بديل وهو دكلوجيسيك لعدم توفر الدواء الأول في الصيدليه، وسبب لي ألم وتشنجات في بطني من أعلى وغازات وغثيان،كيف اتخلص من هالاعراض لانها مؤلمة؟ أفيدوني

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
22 February 2026 صيدلاني

سلامتك من المحتمل أن تكون الأعراض التي تشعرين بها (ألم وتشنجات في البطن من الأعلى، غازات، وغثيان) ناتجة عن مكونات... اقرأ المزيد

سلامتك من المحتمل أن تكون الأعراض التي تشعرين بها (ألم وتشنجات في البطن من الأعلى، غازات، وغثيان) ناتجة عن مكونات دواء دكلوجيسيك أو طريقة امتصاصه في جسمك. بعض المسكنات ومضادات التشنج يمكن أن تسبب هذه الآثار الجانبية لدى بعض الأشخاص، حتى لو كان دواء الانفلابان مناسباً لكِ.

 

إليكِ بعض الخطوات التي قد تساعد في تخفيف هذه الأعراض:

  • تجنبي الأطعمة والمشروبات التي قد تزيد الغازات: قللي من تناول البقوليات، المشروبات الغازية، الأطعمة المقلية، وبعض أنواع الخضروات مثل البروكلي والملفوف.
  • تناولي وجبات صغيرة ومتعددة: بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة، جربي تناول كميات أقل على فترات متباعدة.
  • احرصي على الاسترخاء: حاولي أخذ قسط من الراحة والاسترخاء، فقد تساعد تقنيات التنفس العميق أو المشي الخفيف في تخفيف التشنجات.
  • اشربي السوائل الدافئة: قد يساعد شرب الماء الدافئ أو شاي الأعشاب المهدئ مثل البابونج في تخفيف آلام البطن والغازات.
  • توقفي عن الدواء: إذا كانت الأعراض شديدة ومزعجة، فمن الأفضل التوقف عن استخدام دواء دكلوجيسيك.
الدكتور فايز بيبي
23 June 2014 الجهاز الهضمي والكبد
بمجرد التوقف عن الدواء يجب ان تذهب هذه الاعراض واذا استمرت لعدة ايام يعد التوقف ، يجب البحث عن السبب... اقرأ المزيد
بمجرد التوقف عن الدواء يجب ان تذهب هذه الاعراض واذا استمرت لعدة ايام يعد التوقف ، يجب البحث عن السبب عندها بجب مراجعة طبيب
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية