اعاني من البكتريا الحلزونية في المعدة هل هي السبب في حدوث انتفاخ لي في

اعاني من البكتريا الحلزونية في المعدة هل هي السبب في حدوث انتفاخ لي في
icon 4 أبريل 2015
icon 2170
السلام عليكم اعاني من البكتريا الحلزونية في المعدة هل هي السبب في حدوث انتفاخ لي في البطن وانتفاخ القولون؟ علما ان استخدم لما وصفة لي الطبيب علاجات Esomeprazole Tad 20 mg Clarithomycin 500 mg
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

و عليكم السلام! هذه البكتيريا موجودة في المعدة و تسبب مشاكل في المعدة ان انتفاخ القولون شيء آخر , فهي لا تسبب مشاكل في القولون. و لكن هذه الجرثومة تعيش في المجال الحامضي للمعدة . فالعصارة الموجودة في المعدة حامضية و العصارة الموجودة في الاثني عشر طبعا قلوية و كمية معينة من المعدة تختلط بكمية معينة من الاثني عشر, لتتم عملية الهضم. اذا زادت كمية حموضة المعدة فهناك اختلال بالنسب . فيحدث اضطراب في عملية الهضم, لأن القدرة الموجودة لعصارة الاثني عشر تقل. فلا تذوب الدهون كما يجب. فيحدث عسر هضم, , و عسر الهضم يؤدي الى الغازات و انتفاخ في القولون. 2 2015-04-04 11:50:41
الدكتور شريف دبور
الدكتور شريف دبور
الجهاز الهضمي والكبد
و عليكم السلام! هذه البكتيريا موجودة في المعدة و تسبب مشاكل في المعدة ان انتفاخ القولون شيء آخر , فهي لا تسبب مشاكل في القولون. و لكن هذه الجرثومة تعيش في المجال الحامضي للمعدة . فالعصارة الموجودة في المعدة حامضية و العصارة الموجودة في الاثني عشر طبعا قلوية و كمية معينة من المعدة تختلط بكمية معينة من الاثني عشر, لتتم عملية الهضم. اذا زادت كمية حموضة المعدة فهناك اختلال بالنسب . فيحدث اضطراب في عملية الهضم, لأن القدرة الموجودة لعصارة الاثني عشر تقل. فلا تذوب الدهون كما يجب. فيحدث عسر هضم, , و عسر الهضم يؤدي الى الغازات و انتفاخ في القولون.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم اني اعاني من الالم في المعدة و طعم معدني في الفم وغازات وانتفاخات علما تم مراجعة طبيب ووصف...

و عليكم السلام اذا أخذت دواء قد وصفه الطبيب و سبب لك كما تقول عوارض معينة فيجب مراجعة الطبيب لتعلمه بذلك انصحك بأجراء تصوير صوتي للبطن , و فحص للبراز occult blood و فحص كمية الحديد في الدم بالنسبة لطعم المعدن قد ينتج عن بعض الأدوية كالمضادات الحيوية، ومضادات الاكتئاب، ومضادات ارتفاع ضغط الدم، وأدوية علاج حصى الكلى وعلاج التهاب المفاصل الروماتزمي، وبعض الفيتامينات، أو قد يكون المذاق المعدني دلالة على نزيف من لسانك، أو حتى لثتك، أو أنفك. وبمناسبة المعدن، فإن زيادة نسبة الحديد في الدم قد تؤدى إلى الإحساس بالطعم المعدني أيضًا. تساقط حشو الأسنان المعدني القديم والحاجة لحشو جديد.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم بغيت اسال عن دواءgalvs50mg اعراضه يسوى انتفاخ في فالمعده والم في البطن وغازات ولا لاني استخدمت جلوكوفاج صارت...

جلفس مت يحتوى على جليكوفاج<ميتفورمين> وهذا الدواء يسبب الاعراض التى ذكرتيها و جلفس فقط لا يحتوى على الجلوكوفاج و لهذا من المتوقع ان تزول الاعراض بايقاف الجلوكوفاج

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم انا أعاني من غازات في البطن من 6 ايام و أشعر بألم شديد في البطن ناتج من الغازات...

لا يوجد داعى لعمل منظار و مكن تغير من نوع طعامك و تقلل من البقوليات و الاكل المسبك و الحار و تاخذ دواء سميسكون حبه تمضغ ٣ مرات يوميا و ليبراكس حبه مرتين فى اليوم عند الضروره

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم ورحمة الله انا اعاني من التهاب في المعدة وقمت باستشارة الطبيب الدي فسر لي اني اعاني من التهاب...

ان هذه الحالة تسمى عصبي في المعدة و فعلا بسبب عصبيتك و هنا نفكر : ما هو السبب ؟ ممكن ان يكون هناك سببان . الأول هو ان تستشيري طبيب الغدد الصم , فان ارتفاع هرمونات الغدة الدرقية يسبب ذلك. , في هذه السن تبدأ النساء بالمعاناة من نقص الهرمونات النسائية و التوتر العصبي الذي لا ينعكس فقط على المعدة بل السيدة ممكن ان تشعر بالسخونة في الرأس و الأطراف او السخونة التي تتحول الى برودة . و لكن الغدة الدرقية تسبب الالتهاب في المعدة بدون التورم الذي قال عنه الطبيب و الاحتمال الثاني هو الأصح أي بسبب السن . لأن الجسم في هذه المرحلة يفقد بعض الفيتامينات التي ممكن ان تنعكس على شكل جدار المعدة .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم.. أعاني من ألم غريب ومستمر في أسفل الصدر.. تقريبا في منطقة فم المعدة .. ولا أدري مالسبب؟ على...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، عليك باستشارة أخصائي أمراض باطنية للفحص السريري وعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتحديد السبب، وقد يلزمك تنظير للمعدة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة.. أنا شاب عمري 42 سنة .. من أول رمضان وأنا اعاني من الم في بطني...

الغالب أن الكبد ليس له علاقة، ولكن ربما استئصال المرارة، الإسهال سببه في الأمعاء وحركة الأمعاء. عليك التأكد من وجود جراثيم من عدمه بعمل فحص للبراز.فقد تكون الكلاميديا أو غيرها من الجراثيم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه