ذكر، 26 سنة 9 February 2023 تم تعديله في 10 February 2023 10919
والدي يعاني من نزول دم مع الإدرار وهو مريض فشل كلوي بعد عمل الفحوصات والناظور قال الطبيب أنه لا وجود لأي ورم انما السبب هو من جرعة الهيبارين التي يأخذها أثناء الغسل الكلوي وبعد أخذ الدواء المرفق في الصورة لمدة شهر للأسف لم ينفع المشكلة أنه مستمر على الغسل لمدة 3 أيام بالأسبوع

الملفات المرفقة:

3050645a-e752-461a-9b93-64514800a8c4

اجابات الاطباء

الدكتور وليد انس كمون
10 February 2023 الكلى
السلام عليكم شفاه الله وعافاه المريض الذي يقوم بالغسيل الكلوي ومع طول مدة فترة الغسيل يتكون بالكلي حويصلات وهذه الخويصلات... اقرأ المزيد
السلام عليكم شفاه الله وعافاه المريض الذي يقوم بالغسيل الكلوي ومع طول مدة فترة الغسيل يتكون بالكلي حويصلات وهذه الخويصلات مع الوقت يتكون بداخلها دم ثم بعد فترة هذا الحويصلات تنفجر فينزل هذا الدم في البول ' طبعا الهيبارين او المميع الذي يأخذه المريض اثناء الغسيل قد يساعد علي زيادة نزول هذا الدم عموما لا داعي للقلق مادام ان نسبة الهيموجلوبين في الدم في المعدل الطبيعي بالنسبه لمرضي الغسيل الكلوي وهي من ١٠ الي ١٢ ولكن نحتاج لعمل التالي ١. عمل سونار علي الكلي للتأكد من وجود هذه الحويصلات. ٢. ايقاف الهيبارين او المميع اثناء الغسيل واستبداله بالمحلول الملحي ١٠٠ ملي كل ساعه لمتع تجلط الدم . ٣. متابعة الهيموجلوبين. ٤. لامانع من استخدام الأدوية التي تساعد علي ايقاف الدم كالتي بالصوره. ارجو ان اكون قد افدتك
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية