من هوالطبيب المتخصص في علاج سرطان المثانة ؟

icon 15 يوليو 2011
icon 841
من هوالطبيب المتخصص في علاج سرطان المثانة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اختصاصي المسالك البوليه هو المختص الاول لعلاجه 1 2011-07-17 06:07:54
طاقم الطبي
طاقم الطبي
اختصاصي المسالك البوليه هو المختص الاول لعلاجه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

علاج سرطان المثانة

العلاج يعتمد على الحاله الحالات المكتشفه حديثا يتم علاجها بالكحت ( بواسطة الناظور الجراحي ) الموضعي بالاضافه لذلك يوجد علاجات موضعيه توضع في المثانه وكذلك علاجات تؤخذ عن طريق الفم او علاج بالاشعه العلاجيه وفي احيان اخرى في الحالات المتقدمه يتم عمل استئصال جزئي او كلي للمثانه

اعاني من تضخم البروستاتا وتعسر في البول ماهو العلاج وهل لابد من الجراحة

مكتوب عمرك 45 وانت انثى . كيف يكون عندك تضخم بالبروستاتا . عموما تضخم البروستاتا تعالج بالأدوية الموسعة لعنق المثانة والادوية التي تصغر البروستاتا كمرحلة اولى . إذا لم يستجب المريض فنذهب للجراحة وهي في الغالب عن طريق المنظار .

لدي آلام في الكلى بسبب التهابات المجاري البوليه ماهو الدواء المضمون للعلاج

إلتهاب المجاري البولية المترافق مع حرارة و ألم بالكلية يدل على إلتهاب الكلية و الحويضة و يعالج بالصاد الحيوي بإعطائه وريدياً في المشفى لمدة 5-7 أيام.

ما الفرق بين التهاب البروستاتا وسرطان البروستاتا وهل يوجد علاج لمرض التهاب البروستاتا يرجى الرد على سؤالي بأقرب وقت من...

بالنسبة لالتهاب البروستاتا : اولا تعمل زراعة لسائل البروستاتا ثم يعطى المضاد المناسب ( ولعل افضل مضاد لالتهاب البروستاتا هو سيبروفلوكساسين أو مشتقاته) لفترة طويلة نسبيا . ويمكن اعطاء ادوية مضادة للالتهاب الغير ستيرودية مثل فولتارين . كما قد يستفيد البعض من مضادات ألفا مثل كاردورا أو غيرها. التهاب البروستاتا ممكن ان يصيب الرجال في اي عمر اما سرطان البروستاتا فمرض مختلف وهو عادة يصيب كبار السن وقد تتشابه الاعراض ولكن الفحص الاكلينيكي وفحص الدم يؤكد التشخيص .

ماهو علاج التهاب البروستات الحميد

انت مزجت بين مرضين . هناك تضخم البروستاتا الحميد وله عدة طرق من العلاج تبدأ بالادوية المضادة لمستقبلات الفا . وتنتهي بالعملية الجراحية مرورا بالليزر . ولكن الكثير من المرضى يستجيب للأدوية من مجموعة مضادات الفا مثل ( كاردورا وأمونيك وزاترال ) أو الادوية التي تساعد على تصغير حجم البروستاتا مثل بروسكار وافودارت. وهناك التهاب البروستاتا بانواعه وهذا يعالج عادة بالمضادات الحيوية المناسبة ولفترة مناسبة .

مالجديد في علاج تضخم البروستاتا الشخوخي الحميد حتى الآن سواءً طبياً أو جراحيا عبر التقنيات المتقدمة؟

العلاج الطبي هو المتبع في جميع الدول وينفطقسم الی نوعين. 1. مضادات مستقبلات الفا ووتعمل علی الالياف العضلية في البروستات ليتوسع الاحليل وتنمع الانسداد.احدث ما موجود هو الاومنيك او الاومنيك اوكاس 2. مثبطات انزيم 5 alpha reductase. تعمل علی تقليل كتلة البروستات بمنع تحويل التستوستيرون الی المادة الفعالة المسؤولة عن تضخم البروستات.. العقار هو الفيناستيرايد او الديوتاستيرايد. بالنسبة للطرق الجراحية الحديثة: 1. قص البروستات بالناظور بتقنية الثاليوم ليزر. او بتبخير البلازما. 2. علاج شبه جراحي بتقنية الطاقة المكثفة فوق الصوتيةHifu

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان