السلام عليكم، البول عندي طبيعي لكن القسم الأخير من البول أقوم بدفعه بصعوبة لا يوجد قوة دفع، علما يعود ويقطر نقطة نقطة، ما السبب وما الحل؟
اجابات الاطباء
سلامتك، ما تصفه قد يكون له عدة أسباب محتملة، ولكن غالبًا ما يتعلق الأمر بتأثر مجرى البول أو المثانة. إليك بعض... اقرأ المزيد
سلامتك، ما تصفه قد يكون له عدة أسباب محتملة، ولكن غالبًا ما يتعلق الأمر بتأثر مجرى البول أو المثانة. إليك بعض الاحتمالات الشائعة:
- تضخم البروستاتا الحميد (BPH): هذا سبب شائع جدًا لدى الرجال مع التقدم في العمر، حيث تضغط البروستاتا المتضخمة على مجرى البول.
- التهاب المسالك البولية (UTI): يمكن أن يسبب الالتهاب تورمًا وصعوبة في التدفق.
- مشاكل عصبية: قد تؤثر بعض الحالات العصبية على قدرة المثانة على الانقباض بشكل فعال.
- انسداد في مجرى البول: قد يكون هناك ضيق أو انسداد نتيجة لأسباب أخرى.
إليك ما يمكنك تجربته (كإجراءات أولية):
- اشرب كمية كافية من السوائل: يساعد الحفاظ على رطوبة الجسم على جعل البول أقل تركيزًا، مما قد يسهل تدفقه.
- تجنب الأدوية التي قد تؤثر على المثانة: بعض الأدوية، مثل مضادات الاحتقان أو مضادات الهيستامين، قد تزيد الأمر سوءًا.
- قم بتفريغ المثانة بالكامل: حاول الجلوس لفترة أطول قليلاً في الحمام بعد الانتهاء من التبول لمحاولة إفراغ أي بقايا.
من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.
عليك التاكد اولا من عدم وجود التهابات...... ( في مثل عمرك )
فحص مخبري وزراعه للبول ضروري حاليا اقرأ المزيد
عليك التاكد اولا من عدم وجود التهابات...... ( في مثل عمرك )
فحص مخبري وزراعه للبول ضروري حاليا
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.