ما هى اعراض التهاب البروستاتا وعلاجها؟

icon 2 ديسمبر 2009
icon 6623
ما هى اعراض التهاب البروستاتا وعلاجها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اعراض التهاب البروستات غالبا ما تكون عباره عن الم اسفل الظهر وكذلك الم في المنطقه بين فتحة الشرج ونهاية القضيب مع حرفه في البول وعدم شعور بالراحه بعد التبول العلاج معقد لانه يحتاج الى المضادات الحيويه وبعض تحاميل مضادة الالتهابات مع مغاطس ماء ساخن وكذلك احيانا مساجات خاصه للبروستات عن طريق الشرج 5 2009-12-03 08:33:11
طاقم الطبي
طاقم الطبي
اعراض التهاب البروستات غالبا ما تكون عباره عن الم اسفل الظهر وكذلك الم في المنطقه بين فتحة الشرج ونهاية القضيب مع حرفه في البول وعدم شعور بالراحه بعد التبول العلاج معقد لانه يحتاج الى المضادات الحيويه وبعض تحاميل مضادة الالتهابات مع مغاطس ماء ساخن وكذلك احيانا مساجات خاصه للبروستات عن طريق الشرج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ما هى اعراض التهاب البروستاتا؟

تعتمد اعراض التهاب البروستات على نوع الإلتهاب: الالحاح المتكررللتبول صعوبة التبول ألم وحرقة أثناء التبول قشعريرة وحمى أحياناً مع الغثيان والقيء ألم في أسفل البطن قد يمتد الى الخصيتين رائحة كريهة للبول ألم خلال عملية الجماع و أثناء عملية القذف بعض الحالات المزمنة يحدث فقد للشهوة الجنسية نقط الصباح، يلاحظ وجود إفراز متكرر من فتحة البول على شكل نقط لزجة قد تسبب انسداد مؤقتاً لأول مرة يتبول فيها المريض صباحا، أو تظهر على الملابس الداخلية على شكل نقط من السائل اللزج الأصفر أو البني اللون، وفي كثير من الحالات وجود خيوط بيضاء طويلة تنزل مع البول خصوصاً في الساعات الأولى من الصباح

ما هى اعراض التهاب البروستاتا؟وما العلاج؟

إن التهاب البروستاتا هو تضخم والتهاب غدة البروستاتا، ويتصنف إلى التهاب حاد أو مزمن، يصيب الشباب في كافة الأعمار ولكن الأكثر عرضة هم الذين تصل أعمارهم إلى 50 سنة وما فوق.

أعراض التهاب البروستاتا:

  • ألم أثناء القذف.
  • ألم بالقضيب أو الخصيتين.
  • وجود دم في البول.
  • تكرار التبول خصوصاً في الليل.
  • صعوبة وحرقان أثناء التبول.
  • تعكر في البول.

علاج التهاب البروستاتا:

  • المضادات الحيوية، يستمر العلاج بها من 4 إلى 6 أسابيع ويتم تحديد نوع المضاد الحيوي من قبل الطبيب بعد تحليل البول وزراعة عينة بول لمعرفة نوع البكتيريا المسببة للإلتهاب.
  • حاصرات مستقبلا ألفا.
  • مضادات الالتهاب غير الستيرودية.
  • الاستئصال الجراحي لغدة البروستاتا في الحالات الخطيرة التي لم تستجيب للعلاج الدوائي.

للمزيد، اقرأ:

ما الفرق بين احتقان البروستاتا والتهاب البروستاتا؟

علاج احتقان البروستاتا بالطرق الطبيعية.

ما هى اسباب التهاب البروستاتا ؟

التهاب البرُوسْتاتَ هو حالة التهاب يُصيب غدة البروستات، إما بسبب إصابتها بعدوى جرثومية أو نتيجة أمراض واضطرابات أخرى. يقسم التهاب البروستات إلى نوعين : الالتهاب الحاد و سببه في أغلب الاحيان عدوى بكتيرية و يحدث بشكل مفاجئ، والتهاب البروستات المزمن و قد يكون سببه عدوى بكتيرية او اضطرابات في منطقة الحوض ويستمر لمدة تتجاوز 3 أشهر. أما الاعراض فتتمثل في: الالحاح المتكرر و الشعور المفاجئ للتبول، صعوبة في التبول، ألم أو حرقة أثناء التبول، قشعريرة وحمى، ألم في أسفل البطن قد يمتد غلى الخصيتين، ألم خلال عملية الجماع و أثناء القذف. يعتمد نوع العلاج و مدته على نوع الالتهاب فيما إذا كان حاداً ام مزمناً لكن بشكل أساسي يقوم الطبيب بإعطاء مضادات حيوية لعلاج الالتهاب، ومسكنات الألم، ومرخيات العضلات. وقد يلجأ الطبيب للاستئصال الجراحي للغدة البروستاتية في الحالات الخطيرة التي لم تستجيب للعلاج الدوائي.

ما هي اعراض التهاب البروستاتا

يعتبر التهاب البروستاتا عبارة عن التهاب يصيب غدة البروستاتا التي تقع بين القضيب والمثانة، ويوجد نوعين رئيسيين من التهاب البروستاتا هما:

  • التهاب البروستاتا المزمن، وهي من أكثر الأنواع الشائعة التي تظهر فيها الأعراض وتختفي على مدى عدة أشهر وبما لا يقل عن 3 أشهر ومن أبرز الأعراض التي تظهر في هذه الحالة ما يلي:
  1.  الألم الشديد حول القضيب.
  2. الألم الشديد في الخصيتين.
  3. الألم الشديد في فتحة الشرج.
  4. الألم الشديد أسفل البطن أو أسفل الظهر.
  5. الألم في منطقة العجان التي تقع بين الخصيتين والمستقيم الذي ينتشر نحو أسفل الظهر.
  6. الألم خلال التبول.
  7. الحاجة المتكررة للتبول خاصة خلال ساعات الليل.
  8. التضخم في البروستاتا.
  9. المشاكل الجنسية بما في ذلك الضعف الجنسي، ضعف الانتصاب، الألم عند القذف، الألم خلال الجماع أو الألم في الحوض بعد ممارسة الجماع.
  • التهاب البروستاتا الحاد، وهي من الأنواع النادرة التي تهدد الحياة والتي تتطلب العلاج الفوري و تظهر فيها الأعراض بصورة مفاجئة وتكون شديدة ومن أبرز الأعراض التي تظهر في هذه الحالة ما يلي:
  1. الألم عند التبرز.
  2. الألم الشديد حول القضيب.
  3. الألم الشديد في الخصيتين.
  4. الألم الشديد في فتحة الشرج.
  5. الألم في حال حصول القذف.
  6. الألم الشديد أسفل البطن أو أسفل الظهر.
  7. الألم والتورم أو الانتفاخ والدفء في البروستاتا عند تقييمها من قبل الطبيب.
  8. الحاجة المتكررة للتبول خاصة خلال ساعات الليل.
  9. المشاكل المتعلقة بطريقة التبول مثل البدء بالتبول أو التوقف عنه حيث يعاني الشخص من ضعف تدفق البول أو تدفق البول المتقطع.
  10. الدم الذي يظهر في البول.
  11. الدم في المني.
  12. المشاكل في القدرة على التبول مما يسبب تراكم البول في المثانة أو احتباس البول.
  13. الألم والتعب العام في الجسم وقد يرافقه ارتفاع في درجة الحرارة.

للمزيد:

ما هو علاج التهاب البرستاتا؟ وما هى اعراض النهاب البرستاتا

الأعراض غير محدده ولكن يمكن ان تشمل عدم الارتياح في منطقه العانه، كثرة الذهاب الى الحمام ، بعض الأحيان ضعف تدفق البول، في حالات الالتهاب الحاد يصاحب الأعراض ارتفاع في درجه الحرارة مع الحرقان بالبول. وغيرها. العلاج غالبا بالمضادات الحيوية ولفترات متفاوته حسب الحاله. وايضاً أخذ بعض المهدءات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان