ما اعراض التهاب او احتقان البروستات وهل البروستاته هي البروستات و و كل

ما اعراض التهاب او احتقان البروستات وهل البروستاته هي البروستات و و كل
icon 12 سبتمبر 2012
icon 11747
ما أعراض التهاب أو أحتقان البروستات ؟؟وهل البروستاته هي البروستات ؟؟ وشكرا وجزاكم الله كل خير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم البروستات هي البروستاتا . أمراض البروستاتا تتعدد ما بين وجود التهابات وعدوى إما حادة أو مزمنة، أو وجود احتقان في البروستاتا، نتيجة الإثارة الجنسية المستمرة، والإفراط في العادة السرية، وما بين ما يعرف (prostatodynia) وهو مرض يعطي أعراضاً مثل أعراض البروستاتا، ولكن دون عدوى أو التهاب، ويكون نتيجة انقباض في عضلات الحوض، وللتفريق بينهم يكون بعمل اختبار (stamey test). أعراض عامة تشمل كل الجسم، مثل حمى شديدة، وألم في كل الجسم، وكذلك في أسفل الظهر، ويصاحب ذلك إجهاد شديد، وتعب وقيء وغثيان. ويعقب ذلك ألم حاد في منطقة الحوض والعانة والشرج، وفي حالة عدم العلاج تظهر أعراض البول، مثل حرقان شديد 3 2012-09-14 01:48:24
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
نعم البروستات هي البروستاتا . أمراض البروستاتا تتعدد ما بين وجود التهابات وعدوى إما حادة أو مزمنة، أو وجود احتقان في البروستاتا، نتيجة الإثارة الجنسية المستمرة، والإفراط في العادة السرية، وما بين ما يعرف (prostatodynia) وهو مرض يعطي أعراضاً مثل أعراض البروستاتا، ولكن دون عدوى أو التهاب، ويكون نتيجة انقباض في عضلات الحوض، وللتفريق بينهم يكون بعمل اختبار (stamey test). أعراض عامة تشمل كل الجسم، مثل حمى شديدة، وألم في كل الجسم، وكذلك في أسفل الظهر، ويصاحب ذلك إجهاد شديد، وتعب وقيء وغثيان. ويعقب ذلك ألم حاد في منطقة الحوض والعانة والشرج، وفي حالة عدم العلاج تظهر أعراض البول، مثل حرقان شديد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ما هو علاج احتقان البروستات ؟وما هي نصائحكم ؟ بارك الله فيكم .

عندكم في اليمن تخزين القات من اهم اسباب احتقان البروستاتا فابتعد عنه . ثم قلل من النظر الى المواد المثيرة في الانترنت والتلفاز . واذا استطعت الزواج فتزوج وجامع بانتظام .

ما هي اعراض التهاب البروستاتا

يعتبر التهاب البروستاتا عبارة عن التهاب يصيب غدة البروستاتا التي تقع بين القضيب والمثانة، ويوجد نوعين رئيسيين من التهاب البروستاتا هما:

  • التهاب البروستاتا المزمن، وهي من أكثر الأنواع الشائعة التي تظهر فيها الأعراض وتختفي على مدى عدة أشهر وبما لا يقل عن 3 أشهر ومن أبرز الأعراض التي تظهر في هذه الحالة ما يلي:
  1.  الألم الشديد حول القضيب.
  2. الألم الشديد في الخصيتين.
  3. الألم الشديد في فتحة الشرج.
  4. الألم الشديد أسفل البطن أو أسفل الظهر.
  5. الألم في منطقة العجان التي تقع بين الخصيتين والمستقيم الذي ينتشر نحو أسفل الظهر.
  6. الألم خلال التبول.
  7. الحاجة المتكررة للتبول خاصة خلال ساعات الليل.
  8. التضخم في البروستاتا.
  9. المشاكل الجنسية بما في ذلك الضعف الجنسي، ضعف الانتصاب، الألم عند القذف، الألم خلال الجماع أو الألم في الحوض بعد ممارسة الجماع.
  • التهاب البروستاتا الحاد، وهي من الأنواع النادرة التي تهدد الحياة والتي تتطلب العلاج الفوري و تظهر فيها الأعراض بصورة مفاجئة وتكون شديدة ومن أبرز الأعراض التي تظهر في هذه الحالة ما يلي:
  1. الألم عند التبرز.
  2. الألم الشديد حول القضيب.
  3. الألم الشديد في الخصيتين.
  4. الألم الشديد في فتحة الشرج.
  5. الألم في حال حصول القذف.
  6. الألم الشديد أسفل البطن أو أسفل الظهر.
  7. الألم والتورم أو الانتفاخ والدفء في البروستاتا عند تقييمها من قبل الطبيب.
  8. الحاجة المتكررة للتبول خاصة خلال ساعات الليل.
  9. المشاكل المتعلقة بطريقة التبول مثل البدء بالتبول أو التوقف عنه حيث يعاني الشخص من ضعف تدفق البول أو تدفق البول المتقطع.
  10. الدم الذي يظهر في البول.
  11. الدم في المني.
  12. المشاكل في القدرة على التبول مما يسبب تراكم البول في المثانة أو احتباس البول.
  13. الألم والتعب العام في الجسم وقد يرافقه ارتفاع في درجة الحرارة.

للمزيد:

ما الفرق بين التهاب البروستاتا وسرطان البروستاتا وهل يوجد علاج لمرض التهاب البروستاتا يرجى الرد على سؤالي بأقرب وقت من...

بالنسبة لالتهاب البروستاتا : اولا تعمل زراعة لسائل البروستاتا ثم يعطى المضاد المناسب ( ولعل افضل مضاد لالتهاب البروستاتا هو سيبروفلوكساسين أو مشتقاته) لفترة طويلة نسبيا . ويمكن اعطاء ادوية مضادة للالتهاب الغير ستيرودية مثل فولتارين . كما قد يستفيد البعض من مضادات ألفا مثل كاردورا أو غيرها. التهاب البروستاتا ممكن ان يصيب الرجال في اي عمر اما سرطان البروستاتا فمرض مختلف وهو عادة يصيب كبار السن وقد تتشابه الاعراض ولكن الفحص الاكلينيكي وفحص الدم يؤكد التشخيص .

ما هو علاج التهاب البرستاتا؟ وما هى اعراض النهاب البرستاتا

الأعراض غير محدده ولكن يمكن ان تشمل عدم الارتياح في منطقه العانه، كثرة الذهاب الى الحمام ، بعض الأحيان ضعف تدفق البول، في حالات الالتهاب الحاد يصاحب الأعراض ارتفاع في درجه الحرارة مع الحرقان بالبول. وغيرها. العلاج غالبا بالمضادات الحيوية ولفترات متفاوته حسب الحاله. وايضاً أخذ بعض المهدءات

السلام عليكم ، ماهو علاج احتقان البروستاتا الذي يسبب لتقطر البول وكم يستمر العلاج عمري 25 متزوج وجزاكم الله خيرا

من النادر جدا ان يكون هنالك احتقان البروستات عند المتزوجون اعمل تحليل مخبري وزراعه للبول للتاكد من عدم وجود التهابات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه