ماهو حجم الخصيتين الطبيعي وماهو دورهما في المعاشرة والانجاب

icon 11 مايو 2015
icon 5975
ماهو حجم الخصيتين الطبيعي وماهو دورهما في المعاشرة والانجاب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الطول : و يكون من 3.5 إلى 5.5 سم - العرض : و يكون من 2.5 إلى 3.5 سم - البعد الأمامي الخلفي : و يكون حوالي 3 سم - و يكون الوزن التقريبي : من 15 إلى 25 جرام الخصيه هي اساس الذكوره ودورها مهم جدا في الانجاب لافرازها هرمون الذكوره 0 2015-05-12 08:56:28
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
الطول : و يكون من 3.5 إلى 5.5 سم - العرض : و يكون من 2.5 إلى 3.5 سم - البعد الأمامي الخلفي : و يكون حوالي 3 سم - و يكون الوزن التقريبي : من 15 إلى 25 جرام الخصيه هي اساس الذكوره ودورها مهم جدا في الانجاب لافرازها هرمون الذكوره

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ما هو مقدار تصلب القضيب الطبيعي عند الانتصاب والذي يساعد على اتمام العلاقة

انتصاب القضيب يمر بمراحل تدريجية من البسيطة الی الكاملة او الشديدة وذلك باستمرار تدفق الدم عن طريق شرايين القضيب وغلق صمامات الاوردة وبالتالي يتجمع الدم تدريجيا في الخانات الخاصة لخزنه في القضيب فيزداد الضغط وبالتالي تزداد شدة الانتصاب وهذه هي الية الانتصاب بصورة مبسطة. الانتصاب المناسب هو مايمكن من الدخول الی المهبل بصورة طبيعية وعادة في المرحلة العليا المسماة انتصاب متصلب Rigid tumescence

ماهو حجم البروستات الطبيعي

لبروستاتا هى غدة موجودة فى منطقة الحوض أسفل البطن عند الرجال، وحجم البروستاتا يتراوح بناء على سن الرجل، ففى مرحلة الطفولة تزن البروستاتا عدة جرامات قليلة، أما فى مرحلة البلوغ حتى سن العشرين فحجم البروستاتا يتراوح ما بين 16 إلى 20 جراما، أى فى حجم ثمرة عين الجمل ومع تقدم السن فالطبيعى أن البروستاتا تزيد فى الحجم والوزن.

إستئصال الخصية اليسرى يؤثر على الإنجاب وماهو معدل الجماع ليحصل الحمل

قد يصعب التنبؤ بتأثير استئصال أحد الخصيتين في الخصوبة والقدرة الجنسية لدى الرجل، لأن المصدر الرئيسي لإنتاج هرمون التستوستيرون في الجسم لدى الرجال هو الخصيتين، ولكن بشكل عام قد يتمكن الرجل من ممارسة الأنشطة الجنسية بشكل طبيعي في العديد من الحالات بعد استئصال أحد الخصيتين.

أما بالنسبة لعدد مرات الجماع فلا يوجد معدل ثابت ينصح باتباعه لرفع فرص الحمل، ويعتمد ذلك أيضاً على سلامة السائل المنوي والحيوانات المنوية لديك، ففي حال امتلاك حيوانات منوية طبيعية، فإن الجماع في هذه الحالة مسموح بشكل يومي، أما في حال انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل فقد ينصح الطبيب بترك مدة أطول بين كل جماع بهدف السماح لإنتاج المزيد من الحيوانات المنوية في الخصيتين.

يجدر الذكر أيضاً أن الجماع الذي يهدف فيه حدوث حمل يجب أن يتم ضمن أيام الخصوبة لدى المرأة، والتي تتمثل بيوم التبويض، والأيام الخمسة التي تسبقه، والتبويض يحدث عادة قبل بدء الدورة الشهرية التالية لدى المرأة بما يقارب 14 يوماً، ويمكن تقدير أيام الخصوبة في هذه الحالة بسهولة في حال انتظام الدورة الشهرية لدى المرأة.

أنصحك بإجراء التحاليل اللازمة التي تبين سلامة السائل المنوي والحيوانات المنوية لديك، كما أنصحك في حال عدم قدرة زوجتك على الحمل على الرغم من المحاولات المتكررة بمراجعة الطبيب المختص.

للمزيد:

ماهو حجم القضيب الطبيعي عند الانتصاب و عندالارتخاء والقطر الطبيعي للقضيب وهل يوجد قضيب بحجم 20 سنتمتر وماهو الطول الطبيعي...

متوسط الطول الطبيعي عند الانتصاب، هو من ١٠-١٨ سم ويوجد أطول من ذلك وأقصر أيضاً، أما عند الارتخاء فيتراوح بين ٢سم -١٠ سم والقطر اللعادي بين ٨-١٥ سم أيضاً، ويمكن أخذ مقاس القضيب بوضع المسطرة عند قاعدته حتي قمته.

ماهو طول العضو الذكري المناسب لاتمام عملية الجماع بشكل سليم وهل هناك طرق طبيعية حقيقة لتكبير االقضيب

ليس هناك طول معين . المتعة ليست في الطول وانما بما تفعله بقضيبك واناملك وفمك ولسانك وكلماتك . ربما متوسط الطول عند غالبية البشر حوالي 14 سم منتصبا ولكن 10 سم كافية . الطرق الطبيعية التي تساعد على ( تكبير الذكر) تشمل تخفيض الوزن ، حلق شعر العانة ، ممارسة الرياضة .

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً