اين يقع غشاء بكر عند بنت؟

icon 15 أغسطس 2010
icon 1329
اين يقع غشاء بكر عند بنت؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجع بكارة في القاموس 0 2010-08-15 06:36:03
طاقم الطبي
طاقم الطبي
راجع بكارة في القاموس

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

هل من الممكن ان اسأل الدكتور عبد العزيز اللبدى غشاء بكارتى على شكل حلقى بيضاوى الشكل استطيع رؤيةا تطابق جدار...

الغشاء مهما كان شكله يحجز جزء من فتحة المهبل، وعند دخول القضيب فإنه يأخذ كل ما في طريقه، خاصة وأن فتحة المهبل تكون ضيقة حتي ما تظنين بأنها واسعة، لأن جدار المهبل يحيط بالقضيب كلياً.، ومبروك.

سؤال من غير معروف سنة

في أمراض المسالك البولية والتناسلية

هل عدم نزول الدم من المرءه عند فظ غشاء البكاره انها بكر

في احيان كثيره لا ينزل اي دم. هناك بعض الفتیات یولدن من دون غشاء البکارة. غشاء البكارة هو عبارة عن غشاء رقيق من الجلد يفصل بين الثلث الخارجي والثلث الأوسط من المهبل، مثقوب في وسطه كي يسمح لدم الدورة الشهرية بالنزول من الرحم إلى الخارج. لذلك تعددت أشكال غشاء البكارة حسب نوع الثقب وأطلقت تسميات وصفية مختلفة لتلك الأشكال: كالحلقي والهلالي والمثقب. موضع ذلك الغشاء هو على بعد 2-2.5 سم من الخارج أي نهاية الثلث الخارجي محاطا ومحافظا عليه بالشفتين الصغرى والكبرى، أما فض غشاء البكارة عند الزفاف شيء يسير لا يسبب ألما كبيرا كما تتصور البنات ولا يحتاج لمجهود شاق كما يتصور الشباب وكل منهم يهول الأمور ويصعبها ثم يبقى أسيرا لتأثيرها النفسي ويحمل الأمور أكثر مما تحتمل، وكلما كبر سن الفتاة وقوي ذلك الغشاء سبب ألما أشد بالطبع، وليس ضروريا نزول كمية كبيرة من الدماء عند فض الغشاء بل أحيانا لا يحدث بالمرة فإن فض الغشاء لا يعدو كونه إحداث جرح بتمزيق قطعة من الجلد وإن رقت وتتناسب كمية الدماء الناتجة مع حجم الغشاء المتبقية وكيفية سده للمهبل فإن كان الموجود قليل ولا يسد الطريق أو كان من النوع المطاطي الذي يتمدد مع الضغط ثم يعود مرة أخرى ربما لم ينزل دم بالمرة والذي قد لا يتمزق إلا بعد الولادة الأولى

إذا كان بالبكارة تمزق جزئي هل هذا يعني أن الفتاة عذراء أم لا؟هل سيكون دم في ليلة الدخلة ؟؟و إذا...

في حال تمزق غشاء البكارة بشكل جزئي والذي يدل على أن الفتاة عذراء فإن ذلك قد يسبب النزيف ونزول دم في ليلة الدخلة مع الشعور ببعض الألم والانزعاج وقد لا يسبب نزول دم أيضاً حيث قد يختلف ذلك من فتاة لأخرى. وفي حال أخذ الزوجة للطبيب الشرعي، فقد يستطيع الطبيب تحديد أن الغشاء تمزق حديثاً ولكن في حال حصول الجماع مع الزوجة مؤخراً فقد لا يستطيع الطبيب الشرعي تحديد التمزق الجزئي السابق، ولكن من خلال الفحص يمكن للطبيب معرفة أن الفتاة ليست عذراء وأنها قد سبق ومارست الجنس.

للمزيد:

المرجع:

ذا حدث في ليلة الدخلة وتم الإيلاج ولم يكن هناك دم و شك بي زوجي وأخدني حينها لطبيب نسائي هل...

الجواب لا اعرفه لكن من الممكن ان لا يؤكد انك كنت عذراء . الطريقة الافضل وقد قلتها لك هو الذهاب الى الطبيب وشرح الموضوع له وهو سيفحصك ويؤكد لك ما يراه وعلى اثرخا تعلمين ما تعاني منه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً