اعاني من تضخم الخصيه اليسرى هل التضخم هو دوالي الخصيه وهل يؤثر على الا

اعاني من تضخم الخصيه اليسرى هل التضخم هو دوالي الخصيه وهل يؤثر على الا
icon 22 أكتوبر 2009
icon 3640
اعاني من تضخم الخصيه اليسرى هل هذا التضخم هو دوالي الخصيه وهل يؤثر على الانجاب والتضخم ماموس وباين جدا وبه عروق؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يبدو آنها دوالي. ويجب عليك مراجعة اختصاصي المسالك البولية لأن علاجها الوحيد هو الجراحة.وهي نؤثر على الإنجاب، لأنها ترفع حرارة الخصية وتعيق بالتالي تكوين المنويات. 1 2009-10-23 06:00:46
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يبدو آنها دوالي. ويجب عليك مراجعة اختصاصي المسالك البولية لأن علاجها الوحيد هو الجراحة.وهي نؤثر على الإنجاب، لأنها ترفع حرارة الخصية وتعيق بالتالي تكوين المنويات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

هل من مشكله في تضخم الخصيه اليمني عن الخصيه اليسري وما اسباب هذا التضخم ؟

يجب التفريق بين التضخم في الخصيه او تضخم كيس الصفن اللذي يحيط بالخصيه , اذا كان التضخم في الخصيه , يجب مراجعه الطبيب فورا لعمل الفحوصات الاكلينيكيه والاشعه اللازمه لمعرفة سبب التضخم لتضخم الخصيه الكثير من الاسباب مثل التهاب الخصيه او التهاب البربخ او اورام في الخصيه اما اذا كان التضخم في كيس الصفن المحيط في الخصيه قد يكون السبب تجمع سوائل حول الخصيه او ما يسمى بالقله المائيه على اي حال يجب مراجعة طبيب المسالك لعمل اللازم

اجريت عمليه دوالي الخصيه بالميكروسكوب منذ 5 اشهر لازالت الاورده خلف وأعلى الخصيه مع تغيير بسيط لأكن ما يقلقني وريد...

من المفترض ان يختفي تضخم الوريد تدريجيا للاطمئنان فانه بإمكانك ان تعيد صورة الالتراساوند والدوبلار للخصيتين

حجم الخصيهاليمني4.1*3.2*2.1 cmاليسري4*3.1*2.4وعندي دوالي في الخصيتين اليمني2.2 اليسري2.4ولايوجد الم في الخصيه ولم اتزوج هل الحجم طبيعي وهل احتاج عمليه الدوالي

عليك تحليل السائل المنوي مخبريا ان كان به امر غير طبيعي فانني انصحك بالعمليه لازالة الدوالي من الخصيتين

اعاني من الم وورم بسيط وارتفاع للاعلى بالخصيه اليمنى فهل ممكن ان يكون دوالي الخصيه وهل هي مشكله خطيره

من المستبعد ان يكون ما تشكو منه دوالي.. يجب عليك مراجعة اختصاصي المسالك البوليه كي يفحصك يدويا...... يجب عدم السكوت عن اية اعراض تصيب الخصيه.......

انا شاب 20 عام مُقبل على الزواج لدي الخصيتين حجمهما متماثل ولايوجد اختلاف بينهم ولكن عندي عروق بارزه خلف الخصيه...

أود لفت انتباهك بداية أنه من الطبيعي رؤية بعض العروق في كيس الصفن في بعض الحالات مثل عند ارتخاء كيس الصفن خصوصاً في حال كان هذا الارتخاء حدث بعد الانفعال الجنسي.

أما بالنسبة لدوالي الخصية فإن من علاماتها البارزة بالفعل رؤية عروق متكتلة تحت كيس الصفن، ولكن لا تحتاج معظم حالات دوالي الخصية الخضوع للعلاج، خصوصاً في حال عدم تأثيرها في حجم الخصيتين، وعدم تسببها بالألم فلا داعي للقلق في هذه الحالة.

أنصحك في حال قلقك حول هذه العروق والرغبة بالتأكد من طبيعتها باستشارة طبيب مختص لإجراء الفحص السريري، كما يمكن إجراء تحليل للسائل المنوي للتأكد من سلامة السائل المنوي وعدم وجود مشكلة في الخصوبة قبل الزواج.

يجدر الذكر أن دوالي الخصية قد تؤثر في القدرة على الإنجاب في الحالات الشديدة فقط، أما الحالات البسيطة منها فلا تؤثر في معدل الخصوبة لدى الرجل.

للمزيد:

شعرت بالم في الخصيه اليمنى وشعرت بوجود شريان حجمه كبير نسبيا ولا يوجد اي اعراض خارجيه على الخصيتين وذهب للطبيب...

من الممكن ان تتحسس دوالي على شكل عروق كبيرة في كيس الصفن. ارجو عمل تحليل السائل المنوي فاذا كانت الدوالي مؤثرة على السائل المنوي فمن الافضل ان تجري لها عملية الدوالي حيث ان العملية الجراحية هي الحل الوحيد لها. اما لمجرد الالم فارجو منك التاني فاذا استمر فترة طويلة والالم شديد فمامكانك عملها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان