لدي الم في الصدر وحرقان مقابل القلب والم اعلى اليد اليسرى ما السبب

أمراض القلب و الشرايين
ذكر، 30 سنة 15 September 2014 تم تعديله في 12 August 2025 7868
لدي ألم في الصدر وحرقان مقابل القلب وألم في أعلى اليد اليسرى عملت تخطيط القلب والأشعة الصدرية سليمة وكنت استعمل دواء أريبيبرازول ٨ أسابيع الحمد لله قل الألم بعد ما توقفت عن دواء رجع الألم، هل هي أعراض مرض القلب أو جلطة أو ذبحة صدرية أو ذبحة صدرية ارجوكم افيدوني، وشكرا

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
12 August 2025 صيدلاني

أتمنى لك العافية والشفاء العاجل، الألم في الصدر والحرقان مقابل القلب مع الألم في اليد اليسرى يمكن أن تكون لها أسباب... اقرأ المزيد

أتمنى لك العافية والشفاء العاجل، الألم في الصدر والحرقان مقابل القلب مع الألم في اليد اليسرى يمكن أن تكون لها أسباب متعددة، ومن المهم التمييز بينها:

  • أسباب قلبية: على الرغم من أن تخطيط القلب والأشعة الصدرية سليمة، لا يمكن استبعاد مشاكل القلب بشكل كامل. قد تكون هناك بعض الحالات التي لا تظهر في الفحوصات الأولية.
  • أسباب غير قلبية: هناك أسباب أخرى محتملة للألم في الصدر، مثل مشاكل في المريء (مثل الارتجاع المريئي)، مشاكل في العضلات أو الأعصاب في منطقة الصدر، أو حتى القلق والتوتر.

بينما تشمل الأسباب القلبية المحتملة:

  • الذبحة الصدرية: تحدث نتيجة نقص تدفق الدم إلى القلب، وقد تسبب ألمًا في الصدر يمتد إلى الذراع اليسرى.
  • الجلطة القلبية: انسداد كامل في الشريان التاجي، وهي حالة طارئة تتطلب تدخلًا طبيًا فوريًا.

الأسباب غير القلبية المحتملة:

  • الارتجاع المريئي: يسبب حرقة في الصدر قد تشبه ألم الصدر أو القلب.
  • مشاكل في العضلات أو الأعصاب: قد تسبب ألمًا في الصدر يزداد مع الحركة أو الضغط.
  • القلق والتوتر: يمكن أن يسببا أعراضًا جسدية مثل ألم الصدر.

ماذا تفعل الآن؟

نظرًا لعودة الألم بعد التوقف عن دواء اريبيبرازول، من المهم مراعاة ما يلي:

  • تسجيل الأعراض: قم بتسجيل متى يحدث الألم، وما هي العوامل التي تزيد أو تخفف منه.
  • استشارة الطبيب: لا تتردد في زيارة الطبيب مرة أخرى لمناقشة الأعراض المستمرة وإجراء فحوصات إضافية إذا لزم الأمر.
  • الراحة والاسترخاء: حاول تقليل التوتر والقلق، ومارس تقنيات الاسترخاء مثل التأمل والتنفس العميق.

للمزيد:

الدكتور انور سالم العواودة
18 September 2014 القلب والاوعية الدموية
لا داعي للقلق لكن لا بد من الكشف عن العلامات السريرية المرافق من خلال فحص طبي مباشر اقرأ المزيد
لا داعي للقلق لكن لا بد من الكشف عن العلامات السريرية المرافق من خلال فحص طبي مباشر
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية