أعاني بالتنميل في الاطراف ماالسبب

icon 10 ديسمبر 2010
icon 450
أعاني بالتنميل في الاطراف ماالسبب

إجابات الأطباء على السؤال (1)

اسباب تنميل الايدي والرجلين والقدمين(الأطراف) : الادمان على شرب الكحول –مرض السكري- مرض الإيدز-ظاهرة رينو- السكته الدماغية- اصابة الحبل الشوكي- التهاب الاعصاب الطرفية – نقص فيتامين ب12 – الروماتو يد – التسمم بالرصاص – الضغط على جذور الاعصاب في النخاع الشوكي، بسبب وجود ديسك أو انحناء العمود الفقري،أو الأنيميا ،أو انتعال حذاء بلاستيكي ضيق مما يسبب السخونة والتعرق للقدمين ، أو الحساسية سواء من الأطعمة أو من ملوثات الجو كالغبار والأزهار وحبوب الطلع والروائح والعطور ،والمواد الكيماوية. العلاج والوقاية : --الابتعاد عن المأكولات التي تثير الحساسية كالسمك والبيض والشوكلاتة والجاتوهات ،--الاعتماد على تناول الخضروات الخضراء والفواكه والعسل والمربيات ، -- --ترك التدخين لأن النيكوتين يسبب تضيق الأوعية الدموية وبالتالي التنميل ،--انتعال حذاء خفيف ومريح وغير بلاستيكي لتهوية القدمين .--تناول فيتامين ب12 في البداية ابر ثم حبوب واذا تعاني من أنيميا تناول الحديد. ودواء جابابنتين400مغم ن مرتين يوميا ولكن تبدأ بجرعة أقل وترفع الجرعة تدريجيا ، ودواء لايريكا الذي وصفه لك الطبيب ممتاز لهذه الحالة ولكن ممكن لديك حساسية منه . وهذا تحت اشراف الطبيب ، ودوا ميثيكوبالامين حقنة يوم بعد يوم ، ثم حقنة مرتين في الأسبوع ثم حبة يوميا ويمكنك عمل تدليك بالماء وذلك بوضع القدمين أو اليدين في وعاء فيه ماء بارد لمدة 5دقائق ثم وضعه في وعاء فيه ماء ساخن لمدة 5دقائق وتكررالعملية عدة مرات ،وبعدذلك مرة أو مرتين يوميا 3 2010-12-21 07:26:34
طاقم الطبي
طاقم الطبي
اسباب تنميل الايدي والرجلين والقدمين(الأطراف) : الادمان على شرب الكحول –مرض السكري- مرض الإيدز-ظاهرة رينو- السكته الدماغية- اصابة الحبل الشوكي- التهاب الاعصاب الطرفية – نقص فيتامين ب12 – الروماتو يد – التسمم بالرصاص – الضغط على جذور الاعصاب في النخاع الشوكي، بسبب وجود ديسك أو انحناء العمود الفقري،أو الأنيميا ،أو انتعال حذاء بلاستيكي ضيق مما يسبب السخونة والتعرق للقدمين ، أو الحساسية سواء من الأطعمة أو من ملوثات الجو كالغبار والأزهار وحبوب الطلع والروائح والعطور ،والمواد الكيماوية. العلاج والوقاية : --الابتعاد عن المأكولات التي تثير الحساسية كالسمك والبيض والشوكلاتة والجاتوهات ،--الاعتماد على تناول الخضروات الخضراء والفواكه والعسل والمربيات ، -- --ترك التدخين لأن النيكوتين يسبب تضيق الأوعية الدموية وبالتالي التنميل ،--انتعال حذاء خفيف ومريح وغير بلاستيكي لتهوية القدمين .--تناول فيتامين ب12 في البداية ابر ثم حبوب واذا تعاني من أنيميا تناول الحديد. ودواء جابابنتين400مغم ن مرتين يوميا ولكن تبدأ بجرعة أقل وترفع الجرعة تدريجيا ، ودواء لايريكا الذي وصفه لك الطبيب ممتاز لهذه الحالة ولكن ممكن لديك حساسية منه . وهذا تحت اشراف الطبيب ، ودوا ميثيكوبالامين حقنة يوم بعد يوم ، ثم حقنة مرتين في الأسبوع ثم حبة يوميا ويمكنك عمل تدليك بالماء وذلك بوضع القدمين أو اليدين في وعاء فيه ماء بارد لمدة 5دقائق ثم وضعه في وعاء فيه ماء ساخن لمدة 5دقائق وتكررالعملية عدة مرات ،وبعدذلك مرة أو مرتين يوميا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في أمراض القلب و الشرايين

باختصار اسمع خفقان قلبي في راسي و لدي تقلصات في مناطق مختلفة من الجسم و تنميل اليد عند النوم و خمول و احمرار العينين عند

لا داعي للقلق، فقد يكون بسبب إجهاد ليس أكثر، لكن لا يمكن الجزم بدون فحص طبي سريري أولا للتحقق من خصائص الأعراض خاصة التنميل وإحمرار العين والعلامات المرافقة

سؤال من ذكر

في أمراض القلب و الشرايين

يوجد الام بالصدر مستمرة وتنميل فى الوجه ناحيه اليسار مع العلم اننى عملت قسطرة تشخصيه على القلب ولا يوجد اى شى بالشراين ومازال الالم موجودة

لم تذكر العمر ولا التاريخ الصحي، مع ذلك لا داعي للقلق فمن كلامك يبدو أنه عضلي هيكلي ناجم عن إجهاد ليس أكثر، لكن لا يمكن الجزم بدون معرفة نتائج الفحص الطبي السريري وخصائص الأعراض والعلامات المرافقة أولا

سؤال من ذكر

في أمراض القلب و الشرايين

اعانى من رعشة من وقت لاخر مع زيادة فى ضربات القلب وتنميل فى الاصابع والاطراف فما هو السبب حيث اننى لا اعناى من اى املراض

لا داعي للقلق لكن لا يمكن التحقق من السبب بدون معرفة خصائص الرعشة والعلامات السريرية المرافقة التي يكشف عنها الفحص الطبي السريري، كون الأسباب كثيرة وفي مقدمتها الاجهاد العصبي

سؤال من ذكر

في أمراض القلب و الشرايين

يحدث لى انخفاض فى الضغط و تنميل فى الراس وضيق للتنفس وتشويش للرؤية وخضعت لفحوصات القلب وتحاليل الدم والحمد لله لا يوجد شئ و اشعر

لا يمكن التشخيص دون معرفة العلامات السريرية التي تم الكشف عنها أثناء الفحص الطبي خاصة فيما يتعلق بالغدد الصماء

سؤال من أنثى

في أمراض القلب و الشرايين

جزيل الشكر على ما تقدمونه من مجهود اعرض لكم حالتي امس شعرت بشكل مفاجىء بوخز في جسمي و تنميل في وجهي و استمر حتى اليوم

هناك أنسباب كثيرة ممكن أن تسببه، وفي أولها التفاعل الأرجي أي الحساسية ولكن هناك أسباب أخرى محتملة، والفحص الطبي السريري يوضح خصائص الأعراض بشكل أفضل ويكشف عن العلامات السريرية المرافقة التي ستساعد في الكشف عن السبب بشكل أدق،

سؤال من أنثى

في أمراض القلب و الشرايين

ابي يبلغ عاما و عدة ايام اخبرني انه يشعر بخدر او تنميل في ساقه اليسرى من الركبه حتى الفخذ فهل هذه علامه على وجود شيئ

بالطبع اهمال علة البروسات يجعلهاتتفاقم، وكلما كان التشخيص والعلاج أبكر كلما كانت النتائج أفضل، أما بالنسبة لخدر الطرف السفلي فليس له علاقة بالقلب فقد يكون الأمر ناجم عن تضيق في الأوعية الدموية في المنطقة ذاتها والفحص الطبي سيساعد في تحديده ومن ثم علاجه

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً