يعاني من فطريات الفم اسبوعين بسبب العلاج الكيميائي و الدواء لا يعطي نت

يعاني من فطريات الفم اسبوعين بسبب العلاج الكيميائي و الدواء لا يعطي نت
icon 18 أغسطس 2016
icon 668
يعاني والدي من فطريات الفم منذ اسبوعين بسبب العلاج الكيميائي. و الدواء لا يعطي نتيجة و والدي لم يأكل جيدا منذ 10 ايام. هل من حل سريع او بديل للدواء؟ شكرا

إجابات الأطباء على السؤال (1)

من المهم مساعدة والدكم على الاهتمام باسنانه عبر المغمضة و تفريش اسنانه كون العلاج الكيماءي يسبب التهابات و تقرحات في الفم. 1 2016-08-19 22:11:56
الدكتور اكرم بكداش
الدكتور اكرم بكداش
طب اسنان
من المهم مساعدة والدكم على الاهتمام باسنانه عبر المغمضة و تفريش اسنانه كون العلاج الكيماءي يسبب التهابات و تقرحات في الفم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 44

في أمراض الفم

يعاني من فطريات في الفم في البداية وبعد ذلك تنمل بالوجه اثناء التكلم بشكل كثير الحد الحواجب

مرحبا سبب الفطريات عديده و اهمها انخفاض مقاومة الجسم او مناعته ...تناول المضادات الحيويه لفتره طويله مع وجود نقص حاد في الفيتامينات مما يؤدي الى اختلال في البكتيريا المفيده في الجسم و التي تحمينا من مشاكل صحيه عديده كذلك قد تظهر الفطريات تحت اطقم الاسنان المتحركه و هي حاله شائعه، و على كل لا توجد علاقه مباشره بين الفطريات و التنمل في الوجه و انصحك بالتوجه للطبيب للفحص و عمل بعض التحاليل التي ستساعد في التشخيص الصحيح

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

زوجي يعاني من كثرة الفطريات التي تظهر له في فمه لونها اصفر ورائحتها كريهة مااسبابها وعلاجها الرد بسرعة و

ظهور الفطريات في الفم لها عدة أسباب منها ما هو متعلق بالفم ومنها ما هو متعلق بالجسم أما المتعلقة بالفم مثل عدم الإهتمام اليومي بنظافة الفم عن طريق استخدام الفرشاة والمعجون والمطهرات الفموية مع تنظيف اللسان بفرشاه خاصة أما الأسباب المتعلقة بالجسم مثل ضعف المناعة الذاتية لدى بعض المرضى مثل مريض السكري وكثرة تناول المضادات الحيوية عند بعض المرضى والتي بدورها تقلل من البكتيريا النافعة وتزيد نمو الفطريات وعلاج الفطريات بتناول أدوية مضادات الفطريات الموجوده على هيئة حبوب أو جل أو حبوب مص والتقليل من تناول المضادات الحيوية وتناول مجموعة فيتامينات ب والخضراوات وكذلك الإهتمام بنظافة الفم

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

لو سمحت بنتي بقالها اكتر من اسبوعين بتعاني من فطريات الفم وبديلها مايكوستتين و دكتارين اورل جل وهي عندها شهور وبترضع صناعي

فطريات الفم ليست من الفم فقط الفم هو مرآة للجسم ومايظهر فيه هو امتداد لمشكلة بداخل الجسم راجعي طبيب اختصاصي اطفال ليقيم صحتها العامة وجهازها الهضمي والمناعي.

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

جدي يعاني من وجود فطريات كثيره بالفم وعلى اللسان وهو يتناول ادويه كثيره لانه عمل عمليه تغيير الصمام هل الادويه سبب في ظهور تلك الفطريات

نعم , للادوية المستخدمه في كبح المناعة دور كبير في الاصابات الفطرية في الجلد عامة وفي اماكن الاغشية المخاطية لابد من التنسيق مع طبيب القلب واختصاصي الامراض الجلدية وطبيب الاسنان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً