كيف تستعمل غسول الفم بشكل صحيح ؟

icon 10 فبراير 2016
icon 6572
كيف تستعمل غسول الفم بشكل صحيح ؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

غسول الفم سواء العلاجي أو الوقائي يستخدم بشكل مثالي 3 مرات باليوم تختار كمية من السائل مناسبة لحجم الفم وتبدأ المضمضة لمدة وسطيا دقيقة الى دقيقة ونصف، ثم تقوم ببصق السائل ولا تغسل بعدها فمك. اترك الأثر ليحافظ على المفعول للدقايق القادمة وبعد 5 دقايق تقريبا بامكانك الأكل والشرب أما في الليل الى النوم ويبقى أثره للصباح. ابتعد قدر الامكان عن أي مضامض تحتوي على الكحول مثل ليستيرين. 3 2016-02-11 05:15:21
الدكتور محمد سامر شخاشيرو
الدكتور محمد سامر شخاشيرو
تقويم الأسنان
غسول الفم سواء العلاجي أو الوقائي يستخدم بشكل مثالي 3 مرات باليوم تختار كمية من السائل مناسبة لحجم الفم وتبدأ المضمضة لمدة وسطيا دقيقة الى دقيقة ونصف، ثم تقوم ببصق السائل ولا تغسل بعدها فمك. اترك الأثر ليحافظ على المفعول للدقايق القادمة وبعد 5 دقايق تقريبا بامكانك الأكل والشرب أما في الليل الى النوم ويبقى أثره للصباح. ابتعد قدر الامكان عن أي مضامض تحتوي على الكحول مثل ليستيرين.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

هل غسول الفم الخالي من الك يقلل من فرص الاصابة بسرطان الفم

كثرة استخدام المنتجات المحتوية على الكحول قد تسبب لبعض الناس تحول في الخلايا الى سرطانية لذلك ينصح بالابتعاد عن مضامض الفم التي تحتوي على الكحول ويفضل التوجه لما هو طبيعي المنشأ وهو متوفر في الصيدليات.

سؤال من ذكر سنة 71

في أمراض الفم

غسول الفم ZORDYL كيف يستخدم وماهي الفترة الزمنية لاستخدامه

إن غسول الفم ZORDYL يحتوي على المادة الفعالة كلورهكسيدين التي تعمل كمضاد جراثيم ومطهر لعلاج تقرحات الفم ومنع تكون البلاك كما أنه يساعد في علاج التهاب اللثة والتهابات الفم.

وعند استخدام الغسول اتبع الخطوات التالية:

  • اشطف الفم جيداً بالماء وانتظر 5 دقائق على الأقل بعد تفريش الأسنان قبل استخدام الغسول.
  • املأ الغطاء 10 مل واشطف الفم به لمدة دقيقة واحدة ثم قم بالبصق للخارج. يستخدم مرتان يومياً.

لأمراض اللثة يستخدم هذا الغسول لمدة شهر، أما لتقرحات الفم فيستخدم لمدة يومين بعد شفاء التقرحات، أما في حالات الجراحة فتستخدم حسب توجيهات طبيب الأسنان.

للمزيد: اختيار غسول الفم، وأهميته، وطريقة استخدامه

المرجع: CHLORHEXIDINE DIGLUCONATE 0.2% W/V MOUTHWASH

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

ما هوه غسول الفم

الغسول هو مادة سائلة تستخدم عن طريق المضمضة أو الغرغرة لعدة أسباب بحسب حاجتها. تمتاز بوصولها للأماكن التي لا يمكن للفرشاة الوصول اليها لتساعد في الحفاظ على صحة الفم. يختلف تركيبها الكيميائي بحسب الاحتياج؛ فبعضها يحتوي على مضادات للبكتيريا، وآخر يحتوي على مادة الفلورايد. وبعضها يحتوي على مواد تساعد في تفتيت الجير. كما يوجد بعض الغسولات التي تحتوي على مسكنات آلام لتساعد في التخلص من ألم القرح الفموية على سبيل المثال.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً