في كل مرة أعض فيها لساني أو أي جزء من فمي أصاب بالتهاب وتكبر مساحة العض. ويستغرق الأمر أسبوعين حتى أشفى.فهل هذا الأمر عادي أم إنه مؤشر لمرض معين؟

icon 8 ديسمبر 2014
icon 2535
في كل مرة أعض فيها لساني أو أي جزء من فمي أصاب بالتهاب وتكبر مساحة العض. ويستغرق الأمر أسبوعين حتى أشفى.فهل هذا الأمر عادي أم إنه مؤشر لمرض معين؟

إجابات الأطباء على السؤال (2)

تجنب عض اللسان 0 2014-12-30 12:19:54
د. تيسير شنابلة
د. تيسير شنابلة
جراحة الفك والأسنان
تجنب عض اللسان
تندرج هذه التصرفات ضمن العادات الفمويه ننصح من الحد من العض على السان او الشفاه بواسطة الاسنان مما يعرض اللسان او الشفتين او الخدين من الداخل الى تقرحات غالعاده لا تعالج الا بعاده 0 2014-12-09 11:01:03
د. احمد ابو رضوان
د. احمد ابو رضوان
طب اسنان
تندرج هذه التصرفات ضمن العادات الفمويه ننصح من الحد من العض على السان او الشفاه بواسطة الاسنان مما يعرض اللسان او الشفتين او الخدين من الداخل الى تقرحات غالعاده لا تعالج الا بعاده

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

عندي لحمه في الفم طلعت لي من العض كل ما اكل اكلا اعضه واصبحت تاذيني

اللحمة لديك كما فهمت تقصد تضخم في النسج في منطقة ما في الفم وزيادة حجمها جعلك تشعر بها عند العض وعند العض عليها تسبب لك ألم ، قد تكون آفة رضية ليست خطيرة ولها عدة اسباب وقد تكون آفة خطيرة يجب مراجعة الطبيب فورا ، ليتم تشخيص حالتك ..

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

مساء ال اعاني من التهاب في فمي ولساني يحصل لي كل ماستعمل دواء او كل شهر او ما هو العلاج

أعتقد أنه القلاع الذي يتكرر حدوثه كل فترة عند بعض الأشخاص و قد تكون هذه الفترة طويلة أو قصيرة و عادة القلاع لا يحتاج علاج إلا إذا كان مؤلم جدا فيمكن تناول مسكنات حتى يختفي فعلاجه عادة هو الوقت حيث يختفي من تلقاء نفسه خلال اسبوع لأسبوعين حسب حجمه و يمكن استعمال مضمضة من تتراسكلين كل يوم ثلاث مرات لمدة عدة أيام يقال أنها تؤخر ظهور القلاع مرة أخرى و يمكن إعدادها بشراء كبسولات تتراسكلين و إفراغ محتوى كبسولة ضمن كأس ماء و تذويبها و المضمضة لمدة دقيقة تقريبا و وضع الكأس بالبراد و من ثم تكرار العكلية بعد ثمان ساعات أي ثلاث مرات باليوم و كل يوم يتم إعداد كأس جديد و بشرط عدم وجود حساسية لديك للتراسكلين

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

دائما اذا صحيت من النوم يكون في فمي مثل بكتيريا و لون اللعاب يكون اصفر و لازم كل مره انظف لساني ما الحل

الاسباب عديدة منها قلة الاعتناء بنظافة الفم و الاسنان خاصة قبل النوم .... التنفس من الفم اثناء النوم نتيجة التهاب الجيوب الانفية او وجود لحميات انفية ... التهاب في الغدد اللعابية .... ارتجاع مريئ و زيادة حموضة المعدة ...اكثر من الاعتناء بالاسنان و من شرب الماء و حاول التقليل من التوابل الحارة و المقالي .... انت بحاجة الى زيارة اخصائي جراحة الوجه والفكين و مراجعة اخصائي فم واذن وحنجرة او طبيب باطنية.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً