سؤال من ذكر سنة

أمراض الفم

تعاني امي من التهاب الغدة اللعابية خمسة سنوات ولا وجود للحصى في غددها

icon تم إنشاؤها في 14 فبراير 2017
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1697
تعاني امي من التهاب الغدة اللعابية منذ خمسة سنوات ولا وجود للحصى في غددها وعند ضهور الحالة لديها تشعر حسب قولها أنها تشعر وكأن في فمها واذنيها حساسية كبيرة وكأن شوكةفي فمها

إجابات الأطباء على السؤال

تنتج الاصابة بالتهاب الغدد اللعابية عن العدوى البكتيرية التي تُسببها البكتيريا العنقودية الذهبية غالباً وتزداد فرصة اصابة كبار السن بتوافر العوامل التالية : - جفاف الفم . - متلازمة شوغرن . - العلاج الاشعاعي للتجويف الفموي... و العلاج متعدد حسب الحالة و يتراوح ما بين المُضادات الحيوية ...تصريف الخراج ان وجد .....التدخل الجراحي لاستئصال الغدد النكافية أو الغدد تحت الفك السفلي في الحالات المزمنة او المُتكررة من التهاب الغدد اللعابية.... عليها الاكثار من شرب الماء و تجنب مهيجات الالم قدر الامكان ريثما يتم الشفاء التام باذن الله 0 2017-02-15T03:57:26+00:00 2017-02-15T03:57:26+00:00
تنتج الاصابة بالتهاب الغدد اللعابية عن العدوى البكتيرية التي تُسببها البكتيريا العنقودية الذهبية غالباً وتزداد فرصة اصابة كبار السن بتوافر... اقرأ المزيد
تنتج الاصابة بالتهاب الغدد اللعابية عن العدوى البكتيرية التي تُسببها البكتيريا العنقودية الذهبية غالباً وتزداد فرصة اصابة كبار السن بتوافر العوامل التالية : - جفاف الفم . - متلازمة شوغرن . - العلاج الاشعاعي للتجويف الفموي... و العلاج متعدد حسب الحالة و يتراوح ما بين المُضادات الحيوية ...تصريف الخراج ان وجد .....التدخل الجراحي لاستئصال الغدد النكافية أو الغدد تحت الفك السفلي في الحالات المزمنة او المُتكررة من التهاب الغدد اللعابية.... عليها الاكثار من شرب الماء و تجنب مهيجات الالم قدر الامكان ريثما يتم الشفاء التام باذن الله

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الفم

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
هل تعاني من صداع من دون معرفة سببه؟ مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
هل تعاني من التشويش الذهني؟ مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص