انا امراءة ت لون لساني الى اللون الرمادي سن او ولم يعد الى لونه الطبيع

انا امراءة ت لون لساني الى اللون الرمادي سن او ولم يعد الى لونه الطبيع
icon 12 مارس 2015
icon 927
انا امراءة ابلغ من العمر 28 سنة تحول لون لساني الى اللون الرمادي منذ سن 12 او 13 ولم يعد الى لونه الطبيعي كما يبدو حجمه اكبر قليلا من الحجم الطبيعي للسان فما السبب؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

اللون الرمادي يشير لافات متعددة منها الهضمية الرجاء الفحص عند طبيب مختص والله الشافي 1 2015-03-13 21:53:41
د. محمد سامر البريدي
د. محمد سامر البريدي
الأنف والاذن والحنجرة
اللون الرمادي يشير لافات متعددة منها الهضمية الرجاء الفحص عند طبيب مختص والله الشافي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 19

في أمراض الفم

لون لساني لا اعلم اذا هو طبيعي ام لا لاني بحثت في الانترنت وسبب لي توتر

لون اللسان مقبول و ليس هناك داعي للقلق ... اللون الابيض للسان غالبا مرتبط بالتدخين و عدم غسيل الاسنان و كثرة الجير. انصح بغسيل اللسان بظهر فرشاة الاسنان التي تمتلك هذه الخاصية بحركة طولية من الخلف الي الامام مرتين يوميا مع غسيل الاسنان.

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض الفم

لون لساني من نحت بني و ين لساني لون نهدي صار الاشي اكتر من شهور شو السبب

عوامل عدة قد تلعب دورا في لون وشكل اللسان منها النظافة الفموية ونظافة اللسان أيضا، عوامل مثل ((التدخين)) وتناول أطعمة ومشروبات تحتوي على صبغات وملونات بشكل يومي، وطبعا لا ننسى أن الفم واللسان هما مرآة لما يحصل بداخل الجسم، فإن عالجت كل العوامل الخارجية واستمرت المشكلة على حالها أو زادت سوءا، فهنا يجب ربط المشكلة بصحة الجسم وإجراء فحوصات هضمية شاملة بداية تليها فحوصات أخرى اذا لزم الأمر، أنصح بداية باتباع نظام نظافة فموية صارم من تفريش الأسنان الصحيح واستخدام الخيط السني بين الأسنان وحتى كاشط اللسان، وأخيرا الغسول الفموي المطهر مرتين الى ٣ مرات باليوم لمدة أسبوع، ويفضل التوقف أو عالأقل التخفيف من التدخين بأنواعه، في حالة ظهر التحسن فتكون العوامل الخارجية هي السبب، وفي حال لم يتغير شيئ وقتها نبدأ بزيارة اختصاصي الأسنان والهضمية كلاهما للكشف عن السبب.

سؤال من أنثى سنة 14

في أمراض الفم

في بدايه لساني من اليمين واليسار نقط صغيره لون بني ما السبب في ذالك هل هي خطيره او لها علاج او مهرم ممكن يزيلها علما

مرحبا انت صغيره جدا في العمر لذا انصحك بالتوجه الى طبيب باطني للتاكد من عدم وجود اية اعراض اخرى متزامنه مع تصبغ اللسان و بكل الاحوال تصبغات اللسان وارده عند الكبار و في عمرك اقترح الانتباه الى طبيعة الاكل فلربما تركزين في طعامك على ماكولات معينه تتسبب في هذا اللون انصحك بالاقلال من الماكولات التي تحتوي على صبغة طعام و مراجعة الطبيب مع الوالده سلامتك

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

اعاني من ت لساني الى اللون الابيض

اساس العلاج هو التشخيص الصحيح للمشكلة.. بعض الحالات تشخص على انها فطريات و لكنها ليست كذلك ..التشخيص يعتمد جمع معلومات عن التاريخ المرضي و الحالة الصحية العامة و ذكر اي عادات سلبية بالاضافة الى اخذ عينة و دراستها مخبريا ...و اذا ثبت وجود عدوى فطرية نقف اولا على الاسباب و العوامل المسببة مثل جفاف الفم ..عدم التنظيف الجيد للفم والأسنان.. المضادات الحيوية و الادوية كالكورتيزون... التهاب المعدة...قلة مناعة الجسم....سوء التغذية ... فقر الدم مرضى السكر والسرطان ....التوتر والقلق.التدخين... الخ. العلاج لا بد ان يكون جهازيا متكاملا و ليس محصورا على العلاج الموضعي.. بعض الفطريات تحتاج لوقت طويل للشفاء

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

اعاني من سواد في لساني سن البلوغ برغم ان لا اشرب المنبهات ولا الادويه ولا اعاني من اي مرض و ٢٢

تصبغات اللسان واللثة لها عدة أسباب. فقد تكون تصبغات طبيعية عرقية كمثلها التي في الجلد. ولا ضرر منها صحيا ولا وظيفيا. وعلاجها يكون فقط تجميليا إما بالجراحة أو بالليزر. أما تلك التصبغات التي تكون بسبب عوامل خارجية كالتدخين، فاعلاجها يجب ايقاف العادة (التدخين) والذي قد يساهم في اختفاء البقع تماما أو بايقاف العادة ثم العلاج. من العوامل التي تسبب سواد اللسان أيضا هو قلة تنظيفه والعناية به. حيث تعلو اللسان حليمات دقيقة يسهل تجمع الطعام عليها ويجب تفريشها أو كشطها. وللاطمئنان، ننصحك بزيارة الطبيب للكشف عن هذي التصبغات لاستبعاد وجود الأورام لا سمح الله.

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

انا تغير لون لساني الى الرمادي سن او ولم يعد الى لونه الطبيعي كما ان حجمه اكبر من حجم اللسان الطبيعي ما السبب و ما

انصحك بمراجعه طبيب استشاري جراحه الفم والوجه والفكين للكشف والمشوره فهناك بعض الاشخاص يعانون من ضخامه اللسان وقد يسبب لهم صعوبه في التنفس من الانف ويتنفسون من الفم مما ينجم عنه تباعد في الاسنان بسبب ضغط اللسان ويسبب جفاف في الفم وسلامتك

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

لون لساني اسود دكان له ثلاثه ايام ماهو السبب

اضطرابات الهضم قد تؤدي إلى شيء من الجفاف يتراءى على شكل طبقة كيتينية تغطي اللسان، وقد تكون على أشكال وألوان عديدة، غالباً تأخذ اللون الأبيض، ولكن لو ازدادت سماكتها لبدت وكأنها بيضاء أو حتى خضراء، كما وأن بعض الأدوية قد تسبب هذه الطبقة، خاصة إن تصاحبت بجفاف الفم والبلعوم، وإن التدخين أيضاً قد يؤدي إلى تشكل مثل هذه الطبقة، وكذلك نقص سوائل البدن بسبب العطش الشديد، أو الإسهالات المستمرة، ويفضل أخذ المأكولات المناسبة من فيتامينات وألياف، وتعويض السوائل للانتهاء من هذه المشكلة. .

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً