اعاني من رائحمة كريهة في الفم سنوات علما اني اعمل تنظيف للاسنان كل ٥ ا

اعاني من رائحمة كريهة في الفم سنوات علما اني اعمل تنظيف للاسنان كل ٥ ا
icon 16 أكتوبر 2016
icon 580
السلام عليكم أعاني من رائحمة كريهة في الفم منذ سنوات علما أني أعمل تنظيف للأسنان كل ٥ أشهر. ما هي الأسباب ؟ وطرق العلاج

إجابات الأطباء على السؤال (1)

أسباب رائحة الفم الكريهة تنقسم الى1: يتعلق بالبيئه الفمويه مثل وجود نخور سنية عميقه تتجمع فيها فضلات الطعام أو الخراج المتصلة بلب السن أو الجذور المتآكلة لأسنان تالفة أو التهابات اللثه أو إهمال العناية بتنظيف الفم أو انحشار الأكل في مناطق لا يسهل تنظيفها في الفم أو عدم تنظيف اللسان فاللسان به نتوءات كثيرة ومسام فيحتفظ ببقايا الطعام التي تتحلل في فمك وخاصة أثناء النوم أو جفاف الفم وقلة سيولة اللعاب. القسم 2: أسباب تتعلق باجهزه الجسم كالتهابات الجهاز التنفسي والهضمي (الجيوب الأنفية، التهاب اللوزتين، أمراض الكليتين والكبد، ومشكلة عدم إفراز الغدد، أمراض المعدة أو وجود جرثومة المعدة). 1 2016-10-18 05:28:02
الدكتور عمار رشدي عبد الفتاح
الدكتور عمار رشدي عبد الفتاح
طب اسنان/اطفال
أسباب رائحة الفم الكريهة تنقسم الى1: يتعلق بالبيئه الفمويه مثل وجود نخور سنية عميقه تتجمع فيها فضلات الطعام أو الخراج المتصلة بلب السن أو الجذور المتآكلة لأسنان تالفة أو التهابات اللثه أو إهمال العناية بتنظيف الفم أو انحشار الأكل في مناطق لا يسهل تنظيفها في الفم أو عدم تنظيف اللسان فاللسان به نتوءات كثيرة ومسام فيحتفظ ببقايا الطعام التي تتحلل في فمك وخاصة أثناء النوم أو جفاف الفم وقلة سيولة اللعاب. القسم 2: أسباب تتعلق باجهزه الجسم كالتهابات الجهاز التنفسي والهضمي (الجيوب الأنفية، التهاب اللوزتين، أمراض الكليتين والكبد، ومشكلة عدم إفراز الغدد، أمراض المعدة أو وجود جرثومة المعدة).

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

ما هي افضل الطرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة وما اسبابها

رائحة الفم أسبابها وطرق علاجها مختلفة منها موضعي بالفم تسوس النهائي لثة تقيح شكل اللسان الجغرافي الذي يترك للاكل التراكم والأحمر الخ ومنها عام أمراض التنفس الامور والجهاز الهضمي الخ ومنها مؤقتا بعد اكل المأكولات متل بصل توم المعالجة حسب السبب اولا ازالته ويوجد مضامض ورزاز يساعد مؤقتا

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

اعناي من مشكل ظهور تقرحات الفم الصغر فهي تظهر تقريبا كل الى اربع اشهر من جديد ما هي اسبابها و طرق علاجها

قد تكون لها علاقة بالحالة النفسية او يكون هناك نقص فيتامينات مثل B12 او فقر دم او عدوى بكتيرية او فطرية او فيروسية .... يجب تنظيف الاسنان مرتين في اليوم واستخدام خيط الاسنان و غسول الفم كلورهيكسيدين لاسبوعين .... المضادات الحيوية والمضادات الفطرية في حالة العدوى....فقر الدم ونقص التغذية يعالج بالنظام الغذائي و المكملات الغذائية....تجنب المهيجات مثل الاطعمة الحارة والساخنة والكحول والتبغ و جفاف الفم .... اذا استمر التقرحات اكثر من اسبوعين يجب زيارة الطبيب للخضوع للفحص السريري و اخذ تفاصيل عن التاريخ المرضي و عمل فحص دم شامل.

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

انا اعاني من ريحة الفم الكريهة اذا فرشت اسناني تروح الريحه وبعد دقائق ترجع وانا سويت تنظيف لثه واسنان ماسبب الريحه ومااعاني من اي مشاكل

ينبغي أولا تحديد الأسباب، فالأسباب تنقسم الى1: يتعلق بالبيئه الفموية مثل وجود نخور سنية عميقه تتجمع فيها فضلات الطعام أو الخراج المتصلة بلب السن أو الجذور المتآكلة لأسنان تالفة أو التهابات اللثه أو إهمال العناية بتنظيف الفم أو انحشار الأكل في مناطق لا يسهل تنظيفها في الفم أو عدم تنظيف اللسان فاللسان به نتوءات كثيرة ومسام فيحتفظ ببقايا الطعام التي تتحلل في فمك وخاصة أثناء النوم أو جفاف الفم وقلة سيولة اللعاب. القسم 2: أسباب تتعلق باجهزه الجسم كالتهابات الجهاز التنفسي والهضمي (الجيوب الأنفية، التهاب اللوزتين، أمراض الكليتين والكبد، ومشكلة عدم إفراز الغدد، أمراض المعدة أو وجود جرثومة المعدة).

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

المشكلة التي اعاني منها مرض اللثة و وجود دم في فمي نتج عنه رائحة كريهة في الفم مع العلم اني لم ازر اي طبيب اسنان

أختي الكريمة، لقد تطور الطب بشكل عام وطب الأسنان خصوصا ولا يجب اليوم التفكير بموضوع العدوى عند الطبيب لأن الاجراءات المتبعة أصبحت صارمة جدا في العيادات والمستشفيات بالنسبة للتحكم بالتعقيم والسيطرة على العدوى! وجود الدم المستمر بالفم هو أحد الدلائل على وجود التهاب صريح باللثة والنسج ماحول السنية ويجب مراجعة طبيب اللثة فورا لعلاج هذه المشكلة.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً