اجابات الاطباء
نعم، قد تسبب زيادة جرعة دواء الثايروكسين خسارة في الوزن بشكل بسيط، ولكن من المهم أن تكون هذه الزيادة في... اقرأ المزيد
نعم، قد تسبب زيادة جرعة دواء الثايروكسين خسارة في الوزن بشكل بسيط، ولكن من المهم أن تكون هذه الزيادة في الجرعة تحت إشراف الطبيب لضبط مستويات هرمونات الغدة الدرقية وليس بهدف خسارة الوزن، فلا يمكن استخدام الثايروكسين لخسارة الوزن فقد يؤدي ذلك إلى مضاعفات صحية.
أما بالنسبة لحقن المونجارو فإنها قد تساعد في خسارة الوزن في حالات الوزن الزائد التي لا تستجيب للحمية الغذائية والرياضة، ولكن من المهم عدم استخدام هذه الأدوية إلا تحت إشراف الطبيب المباشر خصوصًا في حال الإصابة بمشاكل في الغدة الدرقية.
إليكِ بعض النصائح الإضافية التي قد تساعدك في إنقاص الوزن:
- تناولي وجبات صغيرة ومتكررة فهي على التحكم في الشهية وتجنب الإفراط في تناول الطعام.
- تناولي الكثير من الفواكه والخضروات فهي غنية بالألياف والمواد الغذائية، وقليلة السعرات الحرارية.
- اختاري الأطعمة الغنية بالبروتين فهي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.
- قللي من تناول الأطعمة المصنعة والسكريات والدهون المشبعة فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية وقيمة غذائية منخفضة.
- اشرب الكثير من الماء لأنه يساعد على الشعور بالشبع وترطيب الجسم.
- مارسي الرياضة بانتظام لمدة 30 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع.
- احصلي على قسط كافٍ من النوم لأن النوم الجيد يساعد على تنظيم الهرمونات التي تتحكم في الشهية والوزن.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.