هل استخدام قطرات الكورتوزون لمعالجة حساسية العين وتحت اشراف طبيب عيون لمدة شهر ونصف يؤدي الى الاصابه بالسكري بالمستقبل

امراض العيون
ذكر 28 May 2015 تم تعديله في 9 November 2021 1293
هل استخدام قطرات الكورتوزون لمعالجة حساسية العين وتحت اشراف طبيب عيون لمدة شهر ونصف يؤدي الى الاصابه بالسكري بالمستقبل

اجابات الاطباء

الدكتور هبه كوكو
29 May 2015 طب عيون
لا ...لانك تستخدمه موضعية فقط...فنسبة امتصاصه للجسم قليلة. .وهذا الكورتيزون الموضعي كقطرات يؤثر علي العين و من آثاره الجانبية الماء... اقرأ المزيد
لا ...لانك تستخدمه موضعية فقط...فنسبة امتصاصه للجسم قليلة. .وهذا الكورتيزون الموضعي كقطرات يؤثر علي العين و من آثاره الجانبية الماء الأبيض والجلوكوما. .وذلك لفترات طويلة ..فاطمئن استخدامك له خلال فترة قليلة تحت إشراف الطبيب يجنبك تلك الآثار الجانبية..ولا يسبب مرض السكر
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية