اصفرار العيون ينتج عن ترسب مادة البلروبين في انسجة العين
هذه المادة التي تفرز من الكبد وتنتشر في الجهاز الهضمي...
اقرأ المزيد
اصفرار العيون ينتج عن ترسب مادة البلروبين في انسجة العين
هذه المادة التي تفرز من الكبد وتنتشر في الجهاز الهضمي وتكون ناتجة عن تكسر كريات الدم الحمراء
زيادة هذه المادة ينبه الى اعتلال ربما يكون في الكبد او القنوات الصفراوية
عند الذهاب الى الطبيب سوف تخضعين لفحص سريري لتحديد ما اذا كان الكبد متضخما ام لا وما اذا كانت هنالك علامات اخرى على اعتلال في الكبد
ومن المهم عمل فحص بواسطة عينة دم لوظائف الكبد للاطمئنان على سلامته
اذا كان هذا الاصفرار مصاحبا لالم في البطن في الجهة اليسرى قد يكون السبب احد حصوات المرارة والتي تؤدي الى اغلاق القناة الصفراوية الرئيسية كليا او جزئيا مما يؤدي الى تجمع هذه المادة في الجسم كما يرجى الانتباه الى تغير لون البراز او البول وذكر ذلك عند زيارة الطبيب
يرجى مراجعة الطبيب الباطني اخصائي الجهاز الهضمي
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.