عمره ٦ وحدث له ٣مرات خدش في العين واخذ مرهم وقطره والحمد لله الان خف ل

عمره ٦ وحدث له ٣مرات خدش في العين واخذ مرهم وقطره والحمد لله الان خف ل
icon 4 مايو 2011
icon 4388
السلام عليكم ابني عمره ٦ سنه وحدث له ٣مرات خدش في العين واخذ مرهم وقطره والحمد لله الان خف لكن هل في خطوره في المستقبل على العين ؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

أظنك تقصد خدش القرنية. فإذا كان الخدش سطحياً ولم يتجاوز طبقة الخلايا الطلائية فلا أثر على العين في المستقبل، أما إذا كان الخدش عميقاً وإخترق غشاء بومان إلى طبقة النسيج الأساسي فغالباً ما تترك الجروح آثاراً تبقى إلى الأبد. 0 2011-05-21 11:26:47
الدكتور زياد صالح الزبيدي
الدكتور زياد صالح الزبيدي
طب عيون
أظنك تقصد خدش القرنية. فإذا كان الخدش سطحياً ولم يتجاوز طبقة الخلايا الطلائية فلا أثر على العين في المستقبل، أما إذا كان الخدش عميقاً وإخترق غشاء بومان إلى طبقة النسيج الأساسي فغالباً ما تترك الجروح آثاراً تبقى إلى الأبد.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في امراض العيون

عمررهسنوات ضربه اخوه في لعبه حاده في العين ولله الحمد عينه سليمه مافيهاا خدش لكن يظهر منها الدمع بكثره واحمرارماااحلوهل استخدم لها قطره ريازولين

الأفضل و الأسلم ان تذهب مباشرة الى طبيب العيون او الطوارئ ، قد يكون هناك خدش او كشط في القرنية لا يمكن رؤيته بدون صبغات خاصة توضع على العين..

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً