اسباب اصفرار بياض العين

امراض العيون
ذكر 20 September 2015 تم تعديله في 11 August 2025 958
ادي لصفرار في ابيض العينين

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
11 August 2025 صيدلاني

سلامتك، اصفرار العينين قد يكون له أسباب عديدة من بينها:

سلامتك، اصفرار العينين قد يكون له أسباب عديدة من بينها:

  • اليرقان: هو السبب الأكثر شيوعًا، وينتج عن ارتفاع نسبة البيليروبين في الدم. البيليروبين مادة صفراء تنتج عن تكسير خلايا الدم الحمراء.
  • التهاب الكبد: يمكن أن يسبب التهاب الكبد (بأنواعه المختلفة) اصفرار العينين.
  • حصى المرارة: قد تعيق حصى المرارة تدفق الصفراء، مما يؤدي إلى اليرقان.
  • مشاكل في البنكرياس: بعض مشاكل البنكرياس قد تؤثر على تدفق الصفراء.
  • بعض الأدوية: بعض الأدوية يمكن أن تسبب اليرقان كأثر جانبي.

يجب عليك مراجعة الطبيب فورًا إذا لاحظت الأعراض الآتية:

  • إذا كان الاصفرار مفاجئًا وشديدًا.
  • إذا كان مصحوبًا بألم في البطن.
  • إذا كان مصحوبًا بحمى أو قشعريرة.
  • إذا كان مصحوبًا بتغير في لون البول أو البراز.

للمزيد:

الدكتور طارق دورو
21 September 2015 طب عيون
اصفرار شامل و حديث يستدعي مراجعة طبيب الامراض الهضمية واجراء بعض الفحوص للكبد اقرأ المزيد
اصفرار شامل و حديث يستدعي مراجعة طبيب الامراض الهضمية واجراء بعض الفحوص للكبد
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية