اجابات الاطباء
سلامتك، معدل فيتامين د لديك منخفض جدًا، وهذه الجرعة قد لا تكون كافية لرفعه خلال ثلاثة أسابيع فقط أو التخفيف... اقرأ المزيد
سلامتك، معدل فيتامين د لديك منخفض جدًا، وهذه الجرعة قد لا تكون كافية لرفعه خلال ثلاثة أسابيع فقط أو التخفيف من الأعراض، لذلك من الأفضل مراجعة الطبيب لوصف الجرعة المناسبة.
نقص فيتامين د الحاد يسبب آلاماً في العظام والمفاصل، لكنه عادة ما يكون وجعاً عاماً في الجسم، وتركيز الوجع في المعصمين تحديداً يشير غالباً لوجود سبب إضافي بجانب نقص الفيتامين.
هذا الألم مع المجهود والألم وقت الراحة قد يشير إلى عدة احتمالات طبية، ومنها:
- التهاب الأوتار: نتيجة الاستخدام المتكرر مثل الكتابة الطويلة، والوجع وقت الراحة قد يعود لالتهاب الأنسجة المحيطة.
- متلازمة النفق الرسغي: إذا كان هناك خدر أو تنميل في الأصابع، فهذا ضغط على العصب.
- التهابات المفاصل: الألم الذي يزداد وقت الراحة قد يكون علامة على التهاب مناعي أو روماتيزمي، وهو ما يفسر تأثره البسيط بالعلاجات العادية.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.