مدة لاحظت رعشة في معظم العضلات في الجسم عندما اشد العضلة كعضلات اليد و

مدة لاحظت رعشة في معظم العضلات في الجسم عندما اشد العضلة كعضلات اليد و
icon 19 فبراير 2013
icon 3915
منذ مدة لاحظت رعشة في معظم العضلات في الجسم عندما اشد العضلة، كعضلات اليد والساق، لكن في المدة الأخيرة احس كأن العضلة تتحرك لوحدها، هل هذه حالة مرضية؟ وماذا أفعل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن ان يحدث ذلك بسبب اجهاد او خلل في كيمياء الدم او نقص فيتامين ب12 او تناول منبهات بكثرة او بسبب خلل في الغدة الدرقية , يمكنك مراجعة اخصائي عظام او اعصاب 0 2013-02-20 14:47:17
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
يمكن ان يحدث ذلك بسبب اجهاد او خلل في كيمياء الدم او نقص فيتامين ب12 او تناول منبهات بكثرة او بسبب خلل في الغدة الدرقية , يمكنك مراجعة اخصائي عظام او اعصاب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

لدي ألم في الكتف حصل خلع من أكثر من ٦ سنوات ورجع الكتف في وقتها لكن ظهر بروز عظمة مدوره...

من المرجح أن يكون الألم الذي تعاني منه ناتجًا عن خلع الكتف السابق، لأنه عندما ينخلع الكتف يمكن أن تتضرر الأربطة التي تدعم المفصل، ويمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى ضعف المفصل وزيادة خطر تكرار الخلع.

 

يمكن أن يؤدي ضعف المفصل إلى ألم عند رفع الذراع أو تحريكها في اتجاهات معينة. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى صعوبة في لمس الظهر باليد المصابة، وفي جميع الأحوال من المهم مراجعة الطبيب إذا كنت تعاني من ألم في الكتف بعد خلع سابق. يمكن للطبيب فحص الكتف وتحديد سبب الألم، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعد في تخفيف الألم وتحسين وظيفة الكتف:

  • تجنب الحركات التي تسبب الألم.
  • قم بتقوية عضلات الكتف والظهر.
  • استخدم وسادة تسخين أو ثلج لتخفيف الألم والتورم.

إذا لم تتحسن الأعراض مع العلاج المحافظ، فقد يوصي الطبيب بإجراء عملية جراحية لإصلاح الأربطة التالفة، وفيما يلي بعض الأسباب المحتملة الأخرى لألم الكتف:

  • التهاب المفاصل في الكتف.
  • تمزق أو التهاب العضلات والأوتار في الكتف.
  • التهاب الجراب في الكتف.
  • التهاب الأوتار في الكتف.
  • كسر في الكتف.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 37

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

مراة في السابعة و العشرين تتكرر معي آلام تتفاوت حدتها مابين محتملة لعنيفة في هيئة وخزات كهربية في اسفل القدم...

دائما عند تعرض اي مريض للشعور بتنميل او وخزات كهربائية او سخونة في باطن القدم ننصح بعمل فحص وظائف الكلى للاشتباه بارتفاع حامض اليوريك , وفحص السكر للاشتباه بالاعتلال العصبي المحيطي وعمل تخطيط عضلات واعصاب الاطراف السفلية للاشتباه بانضغاط احد الجذور العصبية . بالنسبة لك اولا الحمدلله على سلامتك بعد الحجامة , يحذر على مريض السكري تعريض جسمه للحجامة خوفا من التهاب الجروح وضعف التئامها اثر ذلك ,بالنسبة لانضغاط العصب اذا كان مصاحبا لالام شديدة وضعف عضلات القدم فالحل لدى جراح الاعصاب وما عدا ذلك ينصح مراجعة مركز علاج طبيعي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان