ما هو التحليل او الاشعة يوضح كرض الاوتار والاربطة

ما هو التحليل او الاشعة يوضح كرض الاوتار والاربطة
icon 26 يناير 2011
icon 21221
ما هو التحليل او الاشعة الذي يوضح كرض الاوتار والاربطة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الأوتار والأربطة لا تظهر بالأشعة لأنها لا تحتوي على معادن تظهر في الأشعة.كذلك لا يوجد تحليل لذلك. فقط ربما الفحص السريري. 1 2011-01-27 05:31:41
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الأوتار والأربطة لا تظهر بالأشعة لأنها لا تحتوي على معادن تظهر في الأشعة.كذلك لا يوجد تحليل لذلك. فقط ربما الفحص السريري.

لمشاهدة الإجابة قم بتحميل التطبيق

download the app download the app
الأوتار والأربطة لا تظهر بالأشعة لأنها لا تحتوي على معادن تظهر في الأشعة.كذلك لا يوجد تحليل لذلك. فقط ربما الفحص... اقرأ المزيد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

سؤال من أنثى سنة 42

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

السلام عليكم تم تشخيص حالتي التهاب الاغشية الاخمصية هل هو نفسه مجموعة من الامراض بنفس الأعراض:1التهاب اللفافة الأخمصية 2شوكة الكعب...

هو التهاب اللفافة الأخمصية ويكون عادة بسبب السمنة أو الوقوف المطول في وضعيات غير مريحة أو انتعال حذاء غير مريح أو عادة بسبب العظمة الشوكي أو شوكة العقب

هل يلتئم القطع الجزئي للرباط الصليبي الامامي بعد فترة وماذا افعل في تلك الاصابة وتقرير اشعة الرنين تقول ان فية...

نعم يلتئم القطع الجزئي للرباط الصليبي الأمامي بعد فترة، ولكن مع الالتزام بالخطة العلاجية الموصوفة من قبل الطبيب، أما ترك الإصابة بدون علاج فقد يؤدي إلى تطور بعض المضاعفات الصحية، وفي الغالب يمكن علاج القطع الجزئي في الرباط الصليبي من خلال بعض الإجراءات غير الجراحية، أما القطع الكامل للرباط فيحتاج الخضوع لعمل جراحي.

يقدر متوسط المدة اللازمة للشفاء من القطع الصليبي الجزئي في الركبة بما يقارب 3 أشهر، مع الأخذ بعين الاعتبار شدة الإصابة والحالة الصحية للشخص المصاب، وبناءً على تقدير الطبيب المختص لحالتك الصحية قد يتم وصف العلاجات الطبية الآتية لتسريع عملية الشفاء من القطع الصليبي الجزئي:

  • الحصول على الراحة الكافية، والحرص على تجنب الضغط على الركبة بوزن الجسم أو حمل أي من الأوزان الثقيلة.
  • لف الركبة المصابة بضمادة للحد من حركة الركبة.
  • تطبيق الكمادات الباردة على الركبة المصابة لمدة 20 دقيقة تقريباً كل ساعتين.
  • الاستلقاء مع رفع الساق إلى الأعلى باستخدام الوسائد.
  • استخدام العكازة لتجنب الضغط على الركبة خلال فترة التعافي.
  • إجراء بعض التمارين الخاصة تحت إشراف الطبيب لتقوية العضلات المحيطة بمنطقة الإصابة.

يتم اللجوء إلى العمل الجراحي عادةً في حالات القطع الصليبي الكامل أو في حالات القطع الجزئي للرياضيين، وذلك بهدف تسريع عملية الشفاء، والمحافظة على القدرة على الاستمرار في اللعب بعد الشفاء من القطع.

يتم أيضاً اللجوء إلى الجراحة في حال شملت الإصابة القطع بعدة أربطة في الركبة، أو تعرض الغضاريف في المنطقة إلى التهتك أيضاً، بالإضافة إلى الحالات الشديدة التي تؤدي إلى التواء الركبة أثناء ممارسة الأنشطة اليومية.

كما ذكرت فإنه يمكن الشفاء التام من إصابة القطع في الرباط الصليبي للركبة، لذلك أؤكد لك على ضرورة الالتزام بالخطة العلاجية الموصوفة من قبل الطبيب، بالإضافة إلى ضرورة عدم محاولة ممارسة أي من التمارين دون إشراف طبي فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم الإصابة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً