ما هو الاجهاد في الاوتار الرابطة؟ ما هي الاوتار الرابطة؟

icon 18 نوفمبر 2009
icon 2467
ما هو الاجهاد في الاوتار الرابطة؟ ما هي الاوتار الرابطة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الأربطة : الرباط هو حبل من الأنسجة الرابطة توحد هيكلين، وتوجد عادة بالترافق مع المفاصل. والأربطة نوعان: النوع الأول- ويتكون من ألياف مغرائية وهي غير قابلة للمد في الحالات العادية؛ كأربطة مفصل الحق، والكوع. والنوع الثاني- ويتكون من أنسجة مرنة تستعيد شكلها بعد أنهاء الضغط؛ مثلاً الرباط الأصفر للعمود الفقري والرباط العقبي الزورقي. الأربطة الليفية في المفاصل تمنع زيادة الحركة في المفصل، ولكن إذا إستمر تأثير الضاغط ، فإن الأربطة تتمدد مثلاً؛ فإن أربطة المفاصل بين العظام التي تكِّون قوس القدم، لاتستطيع وحدها إحتمال وزن الجسم، فإذا تعطل توتر العضلات الذي يدعم القوس بواسطة التعب،فإنه يؤدي إلى إنهيار القوس ويؤدي إلى القدم المسطحة. الأوتار : هي الأنسجة الليفية الصفراء الكثيفة القوبة التي تربط بين العضلات والعظم،وهي مركبة من لكولاغين أو المغراء أي أنها تخرج من العضلات وتنزرع في العظم، وهي الواسطة التي تحرك العظام ،بأمر العضلات والأعصاب التي تعصبها، وهي خالية من التروية الدموية، وهي تتأقر بالتغذية والعمر ووزن الجسم، وتتعرض للالتهاب والشد والتمزق. 0 2009-11-18 22:45:33
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الأربطة : الرباط هو حبل من الأنسجة الرابطة توحد هيكلين، وتوجد عادة بالترافق مع المفاصل. والأربطة نوعان: النوع الأول- ويتكون من ألياف مغرائية وهي غير قابلة للمد في الحالات العادية؛ كأربطة مفصل الحق، والكوع. والنوع الثاني- ويتكون من أنسجة مرنة تستعيد شكلها بعد أنهاء الضغط؛ مثلاً الرباط الأصفر للعمود الفقري والرباط العقبي الزورقي. الأربطة الليفية في المفاصل تمنع زيادة الحركة في المفصل، ولكن إذا إستمر تأثير الضاغط ، فإن الأربطة تتمدد مثلاً؛ فإن أربطة المفاصل بين العظام التي تكِّون قوس القدم، لاتستطيع وحدها إحتمال وزن الجسم، فإذا تعطل توتر العضلات الذي يدعم القوس بواسطة التعب،فإنه يؤدي إلى إنهيار القوس ويؤدي إلى القدم المسطحة. الأوتار : هي الأنسجة الليفية الصفراء الكثيفة القوبة التي تربط بين العضلات والعظم،وهي مركبة من لكولاغين أو المغراء أي أنها تخرج من العضلات وتنزرع في العظم، وهي الواسطة التي تحرك العظام ،بأمر العضلات والأعصاب التي تعصبها، وهي خالية من التروية الدموية، وهي تتأقر بالتغذية والعمر ووزن الجسم، وتتعرض للالتهاب والشد والتمزق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

ما هي الاوتار والاربطة واين توجد وا هي وظيفتها؟

الأربطة : الرباط هو حبل من الأنسجة الرابطة توحد هيكلين، وتوجد عادة بالترافق مع المفاصل. والأربطة نوعان: النوع الأول- ويتكون من ألياف مغرائية وهي غير قابلة للمد في الحالات العادية؛ كأربطة مفصل الحق، والكوع. والنوع الثاني- ويتكون من أنسجة مرنة تستعيد شكلها بعد أنهاء الضغط؛ مثلاً الرباط الأصفر للعمود الفقري والرباط العقبي الزورقي. الأربطة الليفية في المفاصل تمنع زيادة الحركة في المفصل، ولكن إذا إستمر تأثير الضاغط ، فإن الأربطة تتمدد مثلاً؛ فإن أربطة المفاصل بين العظام التي تكِّون قوس القدم، لاتستطيع وحدها إحتمال وزن الجسم، فإذا تعطل توتر العضلات الذي يدعم القوس بواسطة التعب،فإنه يؤدي إلى إنهيار القوس ويؤدي إلى القدم المسطحة. والأوتار: هي الحبال المكونة من ألياف بين نهاية العضل واتصاله بالعظم سواء في منشئه أو انغرازه، وهي استمرار لوظيفة العضل الحركية، وهناك أوتار سميكة مثل وتر أخيل في العرقوب، أو أوتار ضعيفة في العضلات الضغيرة وتعتمد قوتها على الوظيفة التي تقوم بها وحجم الحركة المطلوبة.

ما هو العلاج المناسب للاصابة فى القطنية ( اسفل الظهر ) و الاصابة هي انحراف العضلة ؟

اصابة الفقرات القطنية قد تكون بسيطة نتيجة انزلاق غضروفي او فتق في النواة الغضروفية او جفاف السائل في الغضروف هذه الانزلاقات قد تكون مركزية او مركزية طرفية , ضاغطة على العصب او غير ضاغطة وطبيعة العلاج تعتمد على الحالة . العلاج يبدأ من العلاج الطبيعي وتقوية عضلات الظهر , اخذ المسكنات زالمرخي العضلي وحتى الجراحة وازالة الغضروف, في حالة الشد العضلي فقط علاج طبيعي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان