تورم في اعلى الفخذ بدون زرقاء

أمراض العضلات والعظام و المفاصل
أنثى 11 August 2023 تم تعديله في 29 September 2025 540
تورم اعلي الفخذ ناتج عن اخذ حقنة و المريضه تعاني من مرض السكر و انزلق الغضروف بين الفقرة الرابعة و الخمسة سن المريضة 56سنة

اجابات الاطباء

د. بنان الحموي
29 September 2025 تحاليل مخبرية

أتمنى لها السلامة والشفاء، وغالبًا فإنّ مريضات السكري أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات ما بعد الحقن، ويُحتمل أن يكون سبب التورّم... اقرأ المزيد

أتمنى لها السلامة والشفاء، وغالبًا فإنّ مريضات السكري أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات ما بعد الحقن، ويُحتمل أن يكون سبب التورّم أحد ما يلي:

  • خراج تحت الجلد.
  • كدمة، خاصة لو تمّ الحقن بطريقة خاطئة، أو إذا كانت المريضة تتناول أدوية سيولة.
  • تليّف أو تحجر موضعي.
  • التهاب تحت الجلد

وأنصحكم بمراجعة الطبيب لتقييم موضع الحقن، وفحص التورّم ومعرفة سببه، فإذا كان خراجًا فغالبًا سيحتاج مضادًا حيويًا، وفتحًا لتفريغ الصديد إن لزم، أمّا إذا كان مجرّد كدمة بسيطة، فمجرّد كمادات باردة ومرهمًا موضعيًا قد يكون كافيًا، وأنصحكم بعدم تدليك موضع التورّم أبدًا أو تطبيق أي ضغط عليه، وتجنب استخدام أي مراهم بدون وصفة طبية، وما أودّ قوله هو أنّ الانزلاق الغضروفي في هذه الحالة لا يؤثر أبدًا، وبالغالب لا يرتبط بأي أثر للتورّم الحاصل في موضع الحقن.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية