تجمع سوائل في الكتف بالإضافه الى التهاب

icon 4 يناير 2013
icon 30301
تجمع سوائل في الكتف بالإضافه الى التهاب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تجمع السائل في الكتف في الغالب ناتجا عن تمزق جزئي او كلي في الوتر مما يؤدي الى التهاب الوتر ويظهر بشكل واضح بصورة الرنين المغناطيسي او كنتيجة لخلع الكتف , في الحالة الاؤلى ينصح بالعلاج الطبيعي وحقن المفصل لتخفيف الالم وفي الثانية العلاج الطبيعي لتقوية عضلات الكتف وعدم تكرار الخلع 3 2013-01-06 13:54:58
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
تجمع السائل في الكتف في الغالب ناتجا عن تمزق جزئي او كلي في الوتر مما يؤدي الى التهاب الوتر ويظهر بشكل واضح بصورة الرنين المغناطيسي او كنتيجة لخلع الكتف , في الحالة الاؤلى ينصح بالعلاج الطبيعي وحقن المفصل لتخفيف الالم وفي الثانية العلاج الطبيعي لتقوية عضلات الكتف وعدم تكرار الخلع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

اعاني من التهاب اوتار الكتف اليمن يصل لغاية الكوع ويسبب بروده للكتف في الاجواء البارده ؟ وشكرا

هل عملت صوره رنين للكتف العلاج الاول لمثل هذه الحاله هي الراحه المسكنات مرخيات العضلات قبل اي تداخل جراحي عليك متابعه طبيب العظام

سؤال من أنثى سنة 33

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

لدي الم يسار الرقبه يؤدي الي خدر اليد والقدم مع وجع الراس وتصلب الرقبه الشديد ذهبت للدكتور وقال بانه التهاب...

هل اجريت تصوير للرقبه او غيرها وتحليل دم لاستبعاد التهاب عليك مراجعة طبيب اعصاب او روماتيزم...... واليك بعض الرشادات النوم الصحي على وساده سمكها 8-12سم قطن والنوم على الجنب او الظهر والنظر الى الامام وليس جانبا وتجنب الحركات الفجائيه والجلوس الصحي وعدم استخدام الجوال للتسليه .

يوجد نتوء عظمي في فقرات العمود الفقري يضغط على الضفيرة العصبية في الكتفين وينتج الم شديد وخذلان تصل إلى اصابع...

أنصحك بمراجعة طبيب عظام مختص للوقف على حالتك ومتابعتها بشكل دقيق، فالحالة لديك قد تتطلب متابعة طبية طويلة حتى التخفيف من الأعراض التي تعانين منها واستعادة القدرة على ممارسة الأنشطة المختلفة بشكل طبيعي.

يتم عادة وصف الأدوية المسكنة للألم بهدف التخفيف من الألم المصاحب للنتوءات العظمية في فقرات الظهر، فقد يظهر الألم على شكل هبات مؤقتة تستمر لفترة محدودة ثم تزول مرة أخرى، وفي حال استمرار الألم وتأثيره في القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي فقد يتم اللجوء إلى طرق علاجية أخرى، مثل الآتي:

  • فترات من الراحة التامة.
  • ممارسة تمارين رياضية محددة.
  • الخضوع لجلسات العلاج الطبيعي أو الفيزيائي.
  • المعالجة النخاعية (بالإنجليزية: Spinal manipulation)‏.
  • خسارة الوزن الزائد.
  • العمل الجراحي.

أما فيما يتعلق بكسر عظم لوح الكتف لديك فإن هذا النوع من الكسر غالباً لا يحتاج علاج ويلتئم بشكل تلقائي من خلال الحصول على الراحة الكافية فقط والحد من حركة الكتف، ولكن في الحالات الشديدة من كسر لوح الكتف قد يحتاج الشخص الخضوع لعلاج جراحي.

قد يحتاج تكلس لوح الكتف أو تكلس الكسر لديك الخضوع لعلاج في حال تسببه بالألم كما ذكرت، وتوجد عدة طرق لعلاج هذا النوع من التكلس يتم تحديد المناسب منها من قبل الطبيب بعد تقييم حالتك الصحية.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان