انا وعندي الام في الاطراف والركبه وتنميم في الاطراف

انا وعندي الام في الاطراف والركبه وتنميم في الاطراف
icon 11 مارس 2011
icon 651
انا عمري 29 وعندي الام في الاطراف والركبه وتنميم في الاطراف
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اسباب تنميل الايدي : الادمان على شرب الكحول –مرض السكري- مرض الإيدز-ظاهرة رينو- السكته الدماغية- اصابة الحبل الشوكي- التهاب الاعصاب الطرفية – نقص فيتامين ب12 – الروماتو يد – التسمم بالرصاص – الضغط على جذور الاعصاب في النخاع الشوكي، بسبب وجود ديسك أو انحناء العمود الفقري،أو الأنيميا ،أو انتعال حذاء بلاستيكي وضيق مما يسبب السخونة والتعرق للقدمين ، أو الحساسية سواء من الأطعمة أو من ملوثات الجوكالغبار والأزهار وحبوب الطلع والروائح والعطور ،والماد الكيماوية. العلاج والوقاية : --الابتعاد عن المأكولات التي تثير الحساسية كالسمك والبيض والشوكلاتة والجاتوهات ،--الاعتماد على تناول الخضروات الخضراء والفواكه والعسل والمربيات ، -- --ترك التدخين لأن النيكوتين يسبب تضيق الأوعية الدموية وبالتالي التنميل ،--انتعال حذاء خفيف ومريح وغير بلاستيكي لتهوية القدمين .--تناول فيتامين ب12 في البداية ابر ثم حبوب . ودواء جابابنتين400مغم. وكذلك دواء أندوميثاسين إما تحميلة شرجية يوميا أو حبة 50مغم مرتين يوميا ويمكنك عمل تدليك بالماء وذلك بوضع القدمين أو اليدين في وعاء فيه ماء بارد لمدة 5دقائق ثم وضعه في وعاء فيه ماء ساخن لمدة 5دقائق وتكررالعملية عدة مرات ،ويملمرة أو مرتين يوميا 0 2011-03-15 09:36:59
طاقم الطبي
طاقم الطبي
اسباب تنميل الايدي : الادمان على شرب الكحول –مرض السكري- مرض الإيدز-ظاهرة رينو- السكته الدماغية- اصابة الحبل الشوكي- التهاب الاعصاب الطرفية – نقص فيتامين ب12 – الروماتو يد – التسمم بالرصاص – الضغط على جذور الاعصاب في النخاع الشوكي، بسبب وجود ديسك أو انحناء العمود الفقري،أو الأنيميا ،أو انتعال حذاء بلاستيكي وضيق مما يسبب السخونة والتعرق للقدمين ، أو الحساسية سواء من الأطعمة أو من ملوثات الجوكالغبار والأزهار وحبوب الطلع والروائح والعطور ،والماد الكيماوية. العلاج والوقاية : --الابتعاد عن المأكولات التي تثير الحساسية كالسمك والبيض والشوكلاتة والجاتوهات ،--الاعتماد على تناول الخضروات الخضراء والفواكه والعسل والمربيات ، -- --ترك التدخين لأن النيكوتين يسبب تضيق الأوعية الدموية وبالتالي التنميل ،--انتعال حذاء خفيف ومريح وغير بلاستيكي لتهوية القدمين .--تناول فيتامين ب12 في البداية ابر ثم حبوب . ودواء جابابنتين400مغم. وكذلك دواء أندوميثاسين إما تحميلة شرجية يوميا أو حبة 50مغم مرتين يوميا ويمكنك عمل تدليك بالماء وذلك بوضع القدمين أو اليدين في وعاء فيه ماء بارد لمدة 5دقائق ثم وضعه في وعاء فيه ماء ساخن لمدة 5دقائق وتكررالعملية عدة مرات ،ويملمرة أو مرتين يوميا

لمشاهدة الإجابة قم بتحميل التطبيق

download the app download the app
اسباب تنميل الايدي : الادمان على شرب الكحول –مرض السكري- مرض الإيدز-ظاهرة رينو- السكته الدماغية- اصابة الحبل الشوكي- التهاب الاعصاب... اقرأ المزيد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

انا شاب عمري 25 ولدي الم شديد في مفاصل اصابع يدي وارجلي ومفاصل الحوض والكتفين واغلب مفاصل جسدي والم شديد...

ربما يكون نقص الكالسيوم سببا للمشكلة التي تعاني منها يرجى قياس مستوى الكالسيوم بالدم والاكثار من الاغذية التي تحتوي على الكالسيوم

انا اعاني من الام في الكتفين والام خفيف وسط الظهر يروح ويجي والام خفيفه في عظام الساقين وعظام اليدين

الاسباب كثيره ومتنوعه والفحص السريري مهم عليك مراجعة طبيب روماتيزم لاجراء اللازم من تصوير وتحليل للدم وغيره او لتوجيهك للتخصص المعني

اعاني من دوخه وخدر في الاطراف اليدين والرجلين وآلام المفاصل شنو الحل

الاعراض المذكورة في السؤال تعطي مجال واسع لوضع عدد كبير من التشخيصات والتي يحتاج كل منها لمزيد من التفصيل (مثل طبيعة الدوخة، ووصف دقيق لألم المفاصل، إضافة إلى الحالة الصحية العامة). حيث أنه يمكن أن يكون أي من الأسباب التالية:

  • وجود فقر في الدم مع نقص في فيالمين ب12 مما يسبب الدوخة والخدران في الاطراف.
  • نقص فيتامين د الذي يترافق مع الم العظام والمفاصل.
  • التهاب المفاصل الروماتيزمي.
  • وجود مرض مناعي مثل الذئبة الحمراء.
  • وجود سبب منفصل لكل عرض.

ويمكن أن يكون غير كل ما ذكر سابقاً عند اتضاح المزيد من التفاصيل عن الحالة، لذلك ينصح بمراجعة طبيب عام لأخذ التاريخ المرضي بالتفصيل والقيام بالفحص السريري وبناءاً على ذلك يتم طلب الفحوصات والوصول إلى التشخيص.

للمزيد:

المرجع:

دكتور انا اعاني من الم في اصباع ومفاصل اليد وعضلات الذراع والمرفق والكتف.انثى عمري٤٢

يجب مراجعة الطبيب المختص لتحديد مسبب الالم اذا ما كان سببه التهاب في المفاصل والعضلات او انزلاق غضروفي يضغط على الاعصاب المغذية او اذا ما كان المسبب سبب اخر لا علاقه له بالعضلات

السلام عليكم ... انا عمري 26 سنه واعني الالام شديدة في الفخذين وفي اسفل القدم مصحوبه ببرودة شديدة في الاطراف...

قد تكون هذه الالام ناتجة عن جهد زائد او ممارسة رياضة بعد انقطاع طويل او مشي لفترة طويلة, احيانا قد تكون هذه الالام بسبب ضعف في التروية الدموية للاطراف السفلية , ينصح مراجعة جراح عظام من اجل الفحص السريري وبعض الفحوصات المخبرية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً